وصفات تطويل الرموش بخطوات سهلة في المنزل

تبحث الكثيرات عن وصفات تطويل الرموش بخطوات سهلة في المنزل؛ حيث تمنحك الرموش الطويلة شعورًا بالجمال لذلك تميل الكثيرات لعلاج هذا الأمر طبيعيا.

وصفات تطويل الرموش

وتستعرض "الجوهرة" في السطور التالية، وصفات تطويل الرموش بخطوات سهلة لن تكلفك الوقت أو الجهد.

وصفات تطويل الرموش

وصفة زيت الزيتون  من المتعارف عليه، أن زيت الزيتون يحتوي على مركب فينولي يسمى أوليوروبين، والذى يزيد من نمو الشعر، وبالتالي، قد يساهم في إطالة رموش العين.

لذلك عليك تحضير 3-4 قطرات من زيت الزيتون و 1-2 قطعة قطن، ووضع بعض القطرات على كرة القطن ووضعها على الرموش العلوية والسفلية، والانتظار لمدة تتراوح مابين 5-10 دقائق، ثم شطف الرموش بالماء الفاتر.

وصفة زبدة الشيا   تحتوى زبدة الشيا على نسبة عالية من فيتامين" ج" ومضادات الأكسدة، ويساعد فيتامين"ج" على منع أضرار الجذور الحرة ويعزز الكولاجين.

لذلك ينصح بوضع كمية قليلة من زبدة الشيا وفركها بين الأصابع حتى تذوب، ثم وضعها على الرموش العلوية والسفلية، وتركها طوال الليل، وشطفها بالماء عند الصباح.

وصفة زيت قشر الليمون   ينصح بتحضير 1-2 من قشر الليمون، وبعض زيت جوز الهند أو الزيتون، ومسحة قطنية، ثم وضع زيت قشر الليمون في وعاء صغير.

ويمكنك الحصول عليه من خلال الضغط على القشر بملعقة للحصول على الزيت، مع إضافة بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

وترك الخليط طوال الليل، ثم غمس قطعة قطن في الخليط ووضعها على خطوط الرموش العلوية والسفلية، مع تجنب العينين، ثم الانتظار لبعض ساعات وشطفها بالماء بعد ذلك، مع تكرار الوصفة مرتين يوميًا.

اقرأ أيضًا : ماسكات الطماطم للبشرة.. 3 وصفات سحرية للتفتيح