وصفات تبييض الكوع والركبة قبل العيد.. لن تُكلفك الكثير

تبحث النساء الآن عن وصفات تبييض الكوع والركبة قبل العيد، حيث يعد إسمرار هذه المناطق من المشكلات الشائعة التي تواجه الأغلبية بيننا.

وصفات تبييض الكوع والركبة

وتساعد وصفات تبييض الكوع والركبة على التخلص من الإسمرار سريعاً وذلك في حال المواظبة على تطبيقها وتجنب العادات التي قد تزيد الإسمرار.

في هذا الصدد، تقدم لكِ مجلة «الجوهرة» وصفات تبييض الكوع والركبة قبل العيد، والتي لن تكلفك الكثير.

قد يهمك: مقشرات طبيعية للشفاه لتوريدها وتنعميها من منزلك

وصفات تبييض الكوع والركبة قبل العيد.. لن تُكلفك الكثير

الصبار لتفتيح البشرة

جل الصبار أو الألوفيرا من بين المواد الطبيعية الفعالة لعلاج الإسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

ويمكن للصبار أيضًا أن يقلل بشكل كبير من فرط التصبغ، كل ذلك بفضل وجود الصبار فيه.

وكل ما عليك فعله هو شراء جل الألوفيرا أو استخلاصه بنفسك من أوراق الصبار، ومن ثم القيام بدهنه بسخاء على ركبتيك ومرفقيك حتى يتم امتصاصه.

صودا الخبز للعناية بالبشرة

إذا كنت تبحثين عن مقشر موثوق به يقشر دون أن يضغط على جيوبك، فإن صودا الخبز يعمل على عملية تنظيف عميقة لإزالة خلايا الجلد الميتة من ركبتيك ومرفقيك.

ضعي ملعقة من الحليب في ملعقة كبيرة من صودا الخبز واصنعي عجينة ناعمة. ضع هذا الخليط على المناطق المصابة واغسلها بماء فاتر. تكرر مرتين على الأقل في الأسبوع لمشاهدة النتائج.

وصفات تبييض الكوع والركبة قبل العيد.. لن تُكلفك الكثير

وصفات الكركم 

كذلك يمكن التخلص من اللسمرار من خلال مزج الكركم مع العناصر الأخرى، فيعد الكركم جزءًا لا يتجزأ من علاجات تفتيح البشرة وإشراقها على مر العصور.

ويحد الكركم من تكوين الميلانين لذلك هو اختيار مثالي للقضاء على الإسمرار. وكل ما عليك فعله هو خلط نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل.

واصنعي عجينة ناعمة وضعيها على مرفقيك وركبتيك. اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه. كرري ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

مقشر السكر

يمكنك كذلك الاستعانة بمقشر السكر من أجل الحصول على بشرة صافية على مرفقيك وركبتيك. فيعد السكر مقشر يقتل خلايا الجلد الميتة مثل أي شخص آخر.

وعليك فقط إضافة ملعقة أو اثنتين من زيت الزيتون إلى ملعقة كبيرة من السكر، وقد يكون القليل من زيت الليمون العطري رائعًا ثم تخلطينه.

قومي بتدليك هذا المزيج على مناطق مشكلتك واتركيه لمدة 5 دقائق، واشطفي واتركيها حتى تجف.

قد يهمك:ماسكات ترطيب الشعر الجاف طبيعيًا بدون تكاليف