وزيرة أسبانية: «نتنياهو» قاتل ومجرم حرب ولا نريد أي علاقة به

أكدت وزيرة إسبانية أن رئيس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قاتل ومجرم حرب.

كما طالبت وزيرة حقوق الإنسان الإسبانية، إيونى بيلارا، من القائم بأعمال رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، بالتوقف عن شراء الأسلحة من إسرائيل، وذلك ردًا على "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة.

وقالت بيلارا: "إن العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل ملطخة بالدماء". كما أشارت إلى أن إسبانيا اشترت من إسرائيل مواد عسكرية بقيمة 300 مليون يورو في عام 2023. هذا بالإضافة إلى تعهدها بشراء 700 مليون يورو أخرى في السنوات المقبلة.

نتنياهو قاتل ومجرم حرب

وأكدت بيلارا خلال خطابها في المؤتمر السياسي لحزبها، بوديموس، أن "من الضروري إخبار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأنه قاتل ومجرم حرب".

كما أضافت: "إنها ليست حربًا، ولا دفاعًا مشروعًا، إنها إبادة جماعية، إنها تطهير عرقي، وما تفعله دولة إسرائيل هو إبادة شعب فلسطين".

إبادة جماعية في قطاع غزة

ونشرت الوزيرة بيلارا بيانًا أكدت فيه أن حزب بوديموس "يشعر بالألم الشديد الذي يعيشه الشعب الفلسطيني منذ عقود"، ولذلك فإنهم يرفعون أصواتهم "للتنديد بأن دولة إسرائيل تنفذ تخطيطًا للإبادة الجماعية في قطاع غزة".

وأضاف البيان: "ترك مئات الآلاف من الأشخاص بدون ضوء وطعام وماء، وتنفيذ تفجيرات على السكان المدنيين، يشكل عقابًا جماعيًا.. وينتهك القانون الدولي بشكل خطير، ويمكن اعتباره جرائم حرب".

وكان رئيس حكومة إسبانيا، بيدرو سانشيز، قد طالب في وقت سابق بضرورة الاعتراف بدولة فلسطين وحل الدولتين. وذلك من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

https://www.tiktok.com/@nasser50l/video/7297858532580347137

 

اقرأ أيضًا: إنجازات المملكة.. هيئة الإذاعة والتلفزيون تحصد جائزة «Broadcast pro2023» العالمية