«الشؤون الإسلامية» تصدر كتابًا خاصًا عن المؤتمر الدولي تواصل وتكامل

أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، كتابًا خاصًا عن المؤتمر الدولي «التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم: تواصل وتكامل».

وكشفت الشؤون الإسلامية أن هذا الإصدار يضم ملخصات البحوث وأوراق العمل وسير عمل الباحثين.

كما تم طباعته وتوزيعه على كافة المشاركين في المؤتمر في إطار جهود الوزارة في إخراج المؤتمر بصورة متميزة. وجاء ذلك تحقيقًا لتطلعات ورؤى القيادة الحكيمة.

ويأتي الهدف من هذا الإصدار، العمل على تسليط الضوء على ملخصات أوراق العمل المقدمة، وذلك من قبل المتحدثين وبطاقات سيرهم الذاتية، ورحلتهم العلمية وأرقام التواصل معهم وبعض من مؤلفاتهم وحياتهم العلمية. وقد تم ترجمة الكتيب إلى عشر لغات عالمية.

كما تم تصميمه وإعداده بصورة متميزة والتي جاءت تحمل عنوان المؤتمر وشعار الوزارة.

وجاء هذا المؤتمر برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -.

ومن المقرر أن ينطلق يوم الأحد ويستمر يومين، وتقوم بتنظيمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد. وذلك بمشاركة 150 عالمًا ومفتيًا من 85 دولة حول العالم ويقام بمكة المكرمة.

وفي سياق آخر، كان الدكتور عبداللطيف آل الشيخ؛ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، قد قام بجولة داخل معرض بينالي الفنون الإسلامية 2023.

كما أشاد «آل الشيخ» بالمعرض الذي تنظمه مؤسسة بينالي الدرعية التابعة لوزارة الثقافة. وقد تم إقامة المعرض على أرض صالة الحجاج الغربية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

 

 

اقرأ أيضًا: الرياض تستضيف المنتدى الدولي للرياضة والسلام في هذا الموعد