مجموعة ديور لخريف 2023 تمزج بين الثقافة والتراث من الهند

جمعت مجموعة ديور لخريف 2023، بين أحاسين وعواطف الدار التي تتخذ من الفن إلهامًا لتصاميمها، وبين التراث والثقافة التي تبرز معالم مدينة مومباي الهندية.

وتميزت هذه المجموعة التي أطلقتها ماريا غراتسيا كيوري Maria Grazia Chiuri، المديرة الإبداعية لدار يور DIOR، بالجميع بين الثقافة والتراث.

وارتبطت هذه المجموعة بالمدينة الهندية العريقة مومباي، التي تربطها المشاعر والثقافة الوطيدة مع الدار على مدى سنوات كثيرة.

فطالما احتفت المديرة الإبداعية لدار ديور، بالمهارات الحرفية التي تحتضنها مدينة مومباي، مسلطة الضوء على الرؤية العظيمة للمصمم المؤسس السيد ديور.

مجموعة ديور لخريف 2023

مجموعة ديور لخريف 2023

اعتمدت هذه المجموعة على سلسلة من التصاميم المصنوعة من الأقمشة الحريرية متباينة الألوان، بدرجات من الأخضر، والأصفر، والزهري، والأرجواني.

كما أنها تأتي تكريمًا لـ«مارك بوهان» الذي كان يشغل منصب المدير الإبداعي للدار في الستينيات، والذي سافر إلى الهند في 1962، وتحديدًا إلى مومباي ودلهي، حيث أنشأ حوارا ما بين فرنسا والهند.

وجاءت المعاطف منمقة للسهرة، والتنانير ذات قصة مستقيمة مستوحاة من الساري، وقصات هندية تقليدية. إضافة إلى سراويل، وسترات قصيرة بأسلوب «بوليرو».

كذلك سترات، وقمصان في تعبير واضح عن السلالة في الألبسة، يُحددها التراث وثقافات الموضة المختلفة.

مجموعة ديور لخريف 2023

أما التطريز، فيتحول إلى عنصر بارز يشيد بالإمكانيات الحرفية للهند العريقة؛ حيث تتجمد المناظر الطبيعية المتعددة في الهند.

كما يمتزج فن رسم الخرائط ليسلط الضوء على التقنيات المختلفة التي تشكل عالما لإرث المرأة وأداة للإبداع والتمكين في الوقت نفسه.

شاهدي أيضًا: مجموعة ديور لربيع 2023.. المزج بين الماضي والحاضر