«وريف».. معرض فن تشكيلي يحتفي بثراء عوالم الطبيعة

احتضن الواقعية آرت جاليري، فعاليات المعرض الشخصي «وريف» للفنانة التشكيلية السعودية سمر الخصيفان، والذي انطلق 2 يوليو الجاري.

وقالت الفنانة سماهر الخصيفان، لـ«الجوهرة»، إن عنوان المعرض _ وريف _ كان مصدرًا للإلهام؛ إذ أن وريف معناه الشجر ذو الأغصان الكبيرة، وهي ما يعني الحسن والجمال، وهو ما يُلاحظ بجلاء في اللوحات المعروضة في معرض «وريف».

وأضافت أنه من خلال هذه الأعمال الفنية سترى ظلال الأجنحة التي ورفت على اللوحات جميعها بمختلف ألوانها وأحجامها، وظلال الأشجار والأجنحة، كما ظلال الفراشات والبحار.

 

ويتسم المعرض بثراء من عوالم من الإبهار والمتعة البصرية؛ ففي مجال الفن التشكيلي الانطباعي والتجريدي، شاركت الفنانة سماهر الخصيفان بلوحات ذات تدرجات لونية تضفي على العمل عمقا بصريًا وثراءً في المضمون، إضافة إلى وجود بعض اللوحات التي تنتمي إلى الأسلوب الواقعي الانطباعي.

 

يُشار إلى أن الفنانة سماهر أحمد الخصيفان سماهر، من مواليد المملكة، وهي كاتبة وفنانة تشكيلية ومصممة ديكور، اختارت أن يكون معرضها الأول في عاصمة النهضة الرياض، كما أن لها العديد من المشاركات الفنية والإبداعية الأخرى. وجمعت في تجربتها بين الشّعر والفن التشكيلي والتصميم الداخلي، فخلقت بذلك عالمًا يجمع بين المتعة والجمال.

اقرأ أيضًا: «الفنانة التشكيلية رغد أبو السعود» تحكي تجربتها عن عالم تشكيل الورود