هيئة المسرح تنظم فعالية «العروض الأرجنتينية» في هذا الموعد

تستعد هيئة المسرح والفنون الأدائية، لتنظيم فعالية «العروض الأرجنتينية»، والتي تتضمن فنونًا أدائية متنوعـة مـن الأرجنتين وأمريكا الجنوبية.

وذلك من أجل إحداث تنوع ثقافي يتيح للزوار الاستمتاع بتفاصيله الثرية. وأيضًا التعريف بالثقافات المختلفة لشعوب العالم ضمن احتفالية ستقام خلال شهر أكتوبر المقبل.

وسوف تنظم الهيئة عشرة عروض أدائية أرجنتينية تتضمن لوحاتٍ متعددة. من بينها عرض سندريلا، وأليس في بلاد العجائب، والخفة العظيمة والعديد من العروض.

ويقام أول عرضٍ منها يوم الثلاثاء الثالث من أكتوبر، ومن المقرر أن يستمر حتى التاسع من شهر ديسمبر المقبل على المسرح الأزرق بجامعة الأميرة نورة في مدينة الرياض. وتستغرق مدة كل عرض خمسة أيام في الأسبوع على مدار عشرة أسابيع.

وتهدف الفعالية إلى جذب ما لا يقل عن عشرة آلاف زائر من مختلف الفئات العمرية خلال مدة العرض.

وسوف تُقيم الهيئة بالتزامن مع العروض الأرجنتينية معرضاً تعريفياً. تقدم من خلاله عدة تجارب تفاعلية تعبر عن مفهوم الفعالية. كما أنه ستؤصل مفهوم الفعاليات المقدمة من الأرجنتين.

بالإضافة لتقديم أشهى الأطباق عن طريق مطاعم محلية أرجنتينية ومن أمريكا اللاتينية.

بجانب توفير أركان للتصوير مصممة خصيصًا بطابع هوية جمهورية الأرجنتين، ومتجرٍ لبيع منتجات وأزياء أرجنتينية.

كما تهدف هيئة المسرح والفنون الأدائية من خلال استقطاب العروض الأرجنتينية إلى رفع مستوى الوعي الثقافي بالمسارح والفنون الأدائية للمجتمع.

بالإضافة إلى إثراء المحتوى الثقافي عبر اجتذاب العروض الأدائية من مختلف دول العالم.

بجانب تعريف ثقافات العالم بجمهور المملكة وثقافته. كما تعكس الهيئة من خلاله حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي. بوصفه أحد أهدافها الإستراتيجية التي تسعى لتحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

هيئة المسرح تنظم فعالية «العروض الأرجنتينية» في هذا الموعد

اقرأ أيضًا: افتتاح التسجيل في مبادرة المسرح المدرسي للمرحلة الرابعة