هيئة الترفيه توقع مذكرة تفاهم لتحفيز الاستثمار في الأنشطة الترفيهية

أعلنت هيئة الترفيه بالمملكة، اليوم الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع برنامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة «كفالة».

وأوضحت، عبر تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، أن تلك المذكرة جاءت من أجل تحفيز الاستثمار في الأنشطة الترفيهية.

وقالت: إن مذكرة التفاهم توضح آلية ضمان البرنامج، من أجل قروض المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الترفيه.

وأضافت هيئة الترفيه، أن برنامج كفالة سوف يقدم الضمانات المالية من أجل تعزيز فرصة لحصول المنشآت على التمويل اللازم عن طريق شراكات استراتيجية وكوادر وطنية، بجانب أدوات تقنية مبتكرة ومدعومة بقواعد معرفية.

بدورها، أكدت هيئة منشآت، أن برنامج كفالة يعمل على تحقيق الضمانات الفاعلة في تحفيز التمويل، بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

ويكفل برنامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، جميع الأنشطة الاقتصادية ماعدا الأنشطة التالية:

- الأنشطة التي لا تعتبر ضمن نطاق تعريف المنشآت الصغيرة والمتوسطة. - أعمال المضاربة المالية أو العقارية بالإضافة إلى المشروعات التمويلية. - الأنشطة المخالفة للأنظمة والقوانين في المملكة العربي السعودية. - القروض الشخصية والعقارية.

في حين، تتراوح قيمة الكفالة، بين 2.5 وحتى 15 مليون ريال سعودي؛ حيث تصل نسبة التغطية إلى 90%.

وحدد برنامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة «كفالة»، 6 أهداف يسعى لتحقيقها متمثلة في:

- مساندة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل الملائم. - تشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة. - جذب شريحة جديدة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة. - تفعيل دور المنشآت في توفير فرص العمل. - تنمية المناطق الواعدة. - دعم مشاريع سيدات الأعمال.

اقرأ أيضًا: أسعار تذاكر موسم الرياض2 تبدأ من 50 ريال