هل حذف التابعين من حساب المستفيد يؤخر صرف الدعم؟

كشف برنامج حساب المواطن، أن حذف التابعين من حساب المستفيد الرئيسي لا يؤخر صرف دفعة الدعم.

وأوضح البرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه لا يؤثر أيضًا على أهلية واستحقاق المستفيد الرئيسي للحصول على الدعم.

وأشار حساب المواطن إلى أنه يمكن حذف التابعين عن طريق اختيار تفاصيل الطلب. وبعد ذلك الضغط على أيقونة بيانات التابعين وحذف التابع ثم الضغط على حفظ.

ولفت إلى أنه حال تم إضافة تابع قبل تاريخ 10 مايو سوف يتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية عبر حسابه «دراسة الأهلية».

من جهة أخرى، كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أمر بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن.

وجاء ذلك بناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية _حفظهما الله_.

كذلك وجه خادم الحرمين بتمديد العمل في البرنامج بآليته الحالية. وهذا يكون مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن.

كما بين أن ذلك سوف يكون لمدة أربعة أشهر وحتى دفعة شهر يوليو 2023م. هذا إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

وجاء ذلك ضمن رعايتهما المستمرة بالمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات ارتفاعات الأسعار العالمية. واستمرارًا للتوجيه الملكي الصادر في شهر يوليو من عام 2022م، والذي تضمن تخصيص مبلغ (20) مليار ريال منها (ثمانية مليارات) ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022م.

كما تضمن إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقًا.

 

اقرأ أيضًا: «حساب المواطن» يحسم مصير المرفوضة طلباتهم ليشملهم الدعم.. هذا توقيت قبولهم