«حساب المواطن» يحسم مصير المرفوضة طلباتهم ليشملهم الدعم.. هذا توقيت قبولهم

جاءت العديد من الاستفسارات إلى برنامج حساب المواطن، فيما يخص مدى إلزام المرفوضة طلباتهم بتقديم طلبات جديدة حتى يشملهم الدعم في الدفعات المقبلة.

وأجاب البرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، أنه لا يلزم في هذه الحالة التقديم مرة أخرى.

وأضاف، ولكن يتم مراجعة معايير الاستحقاق للمتقدمين مرة أخرى في الدفعة الجديدة للتأكد من استحقاقهم.

وأشار البرنامج إلى أنه لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر مايو. كما يمكن معرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج عن طريق حاسبة الدعم التقديرية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أمر بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن. وذلك بناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية _حفظهما الله_.

كما وجه خادم الحرمين بتمديد العمل في البرنامج بآليته الحالية. وذلك مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن.

وأوضح أن ذلك سيكون لمدة أربعة أشهر وحتى دفعة شهر يوليو 2023م. هذا إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

كماجاء ذلك ضمن رعايتهما المستمرة بالمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات ارتفاعات الأسعار العالمية.

فيما يأتي ذلك استمرارًا للتوجيه الملكي الصادر في شهر يوليو من عام 2022م. إذ تضمن تخصيص مبلغ (20) مليار ريال منها (ثمانية مليارات) ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022م.

بجانب إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقًا.

هذا بالإضافة إلى التوجيه الملكي الصادر في شهر يناير 2023م. والذي نص على تمديد الدعم الإضافي لمدة ثلاثة أشهر للربع الأول من العام المالي الحالي. والذي استمر لشهر مارس الماضي.

 

اقرأ أيضًا: حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 66 لشهر مايو