هل تؤثر العاصفة دانيال على السعودية؟ .. «الأرصاد» توضح

كشفت المركز الوطني للأرصاد، عن حقيقة تأثر أجواء السعودية بتبعات العاصفة دانيال، التي ضربت ليبيا مساء الأحد، وتتجه إلى الأراضي المصرية خلال الساعات القليلة القادمة.

وأوضح المركز، في تقريره عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء، أن أجواء المملكة لن تتأثر بالعاصفة بشكل مباشر، لافتًا إلى أنه يراقب آخر مستجداتها.

تأثير العاصفة دانيال على السعودية

كما توقع المركز استمرار الأجواء الماطرة على عدد من المناطق بالمملكة. فيما يتوقع أن تسجل مدينة الأحساء أعلى درجة حرارة بـ 46 مئوية.

وأشار إلى استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي لجريان السيول مصحوبة بزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

كذلك أضاف أن الأمطار ستصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية. وقد تمتد للأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة. بينما لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من سواحل المنطقة الشرقية.

درجات الحرارة بالمملكة

وعن درجات الحرارة المتوقعة على مناطق المملكة، أشار المركز إلى أنه يتوقع أن تسجل مكة المكرمة درجة حرارة بمقدار 41 مئوية. فيما تسجل المدينة المنورة 43 درجة.

بينما تسجل الرياض وبريدة 44 درجة، وتصل الحرارة في جدة إلى 38 درجة. كما تصل إلى 45 درجة في الدمام وحفر الباطن، و29 درجة في أبها.

ويذكر أن العاصفة دانيال ضربت شمال شرقي ليبيا أمس وتسببت في مصرع أكثر من ألفي شخص، واعتبار الآلاف في عداد المفقودين، وذلك قبل أن تتجه نحو الأراضي المصرية.

اقرأ أيضًا: عوامل تقليل ضحايا الزلازل.. مدير «المساحة الجيولوجية» يكشف