لأول مرة.. ترشيح منطقة جدة التاريخية كأفضل منطقة للزيارة

أعلنت جائزة Wanderlust العالمية، أنه للمرة الأولى تم ترشيح منطقة جدة التاريخية «البلد» في فئة «أفضل منطقة للزيارة - بقية العالم».

وسلطت جائزة Wanderlust منذ 22 عامًا الضوء على أفضل التجارب والوجهات في قطاع السفر. وذلك من خلال عدة فئات متعددة تتضمن الوجهات السياحية، وأيضًا منظمي الرحلات، وشركات الطيران وغيرها.

كما يجسد ذلك الترشيح المكانة التي قد وصلت لها منطقة البلد وهذا بصفتها وجهة تراثية عالمية؛ إذ تقدم لزوارها تجربة لا تنسى بالانغماس في تاريخها بالإضافة للاستمتاع بثقافتها.

وبدأ التصويت للفوز بتلك الفئات الأربعة والعشرين للجائزة، ومن المقرر أن ينتهي في 18 أكتوبر. كما يمكن الترشح للفوز بجوائز مختلفة بمجرد دخول عملية التصويت.

وسوف تستغرق ما يقارب الـ6 دقائق للإجابة عن 24 سؤالًا، وذلك فيما يخص تجربة السفر حول العالم عن «أفضل منطقة للزيارة - بقية العالم»، عن طريق رابط التصويت من هنــا.

منطقة جدة التاريخية

وتعتبر مدينة جدة التاريخية هي أحدى أبرز وأهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية. وذلك بسبب أنها تمتلك العديد من المعالم والمباني الأثرية والتراثية كآثار سور جدة القديم، بالإضافة لباب مكة.

كما يوجد بها عدد من المساجد التاريخية؛ مثل مسجد عثمان بن عفان، ومسجد الشافعي، ومسجد الباشا، وجامع الحنفي.

وعلاوة على ذلك، يوجد بها عددٍ من البيوت ذات الطرز المعماري الفريد، مثل بيت نصيف. هذا البيت يشتهر بأنه التحفة المعمارية الأعرق في مدينة جدة.

كما يوجد بها متحف بيت المتبولي، بيت باعشن، وبيت جمجوم، وبيت الزاهد، وبيت باناجة.

اقرأ أيضًا: لتجربة ممتعة.. 4 وجهات سياحية في المملكة ينصح بزيارتها