هلا التويجري: نبحث تعزيز التعاون بين المملكة وهولندا بحقوق الإنسان

قالت الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، رئيسة هيئة حقوق الإنسان، أنها تبحث أوجه التعاون المشترك بين المملكة وهولندا في مجال حقوق الإنسان، بما يدعم التنسيق والعمل بين الجانبين.

وجاء ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها الدكتورة التويجري حاليًّا إلى مملكة هولندا على رأس وفد من الهيئة.

والتقت التويجري في مستهل الزيارة بسفيرة حقوق الإنسان بهية تهزيب، وذلك في مقر وزارة الخارجية الهولندية في لاهاي.

كما بحثت التويجري وتهزيب - خلال اللقاء- عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. كذلك جرى استعراض أوجه التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال بما يعزز جهود الجانبين ويحقق المصالح المشتركة.

وكشفت رئيس هيئة حقوق الإنسان ما تشهده المملكة من تقدم كبير ومحرز في شتَّى المجالات، والتي من أبرزها حقوق الإنسان.

وأكدت التويجري حرص واهتمام خادمِ الحرمين الشريفين، ووليِّ عهده الأمين -حفظهما الله- الدائمين على تحقيق أعلى معدلات حماية حقوق الإنسان والالتزام بها. هذا بجانب تحقيق الرفاه والحياة الكريمة للإنسان على أرض المملكة.

ولفتت إلى المنهجية المتميزة التي تتبعها المملكة في سياساتها التنموية بشكل يحمي حقوق الإنسان ويرعاها. وذلك انطلاقًا من مبادئها وقيمها المجتمعية والإسلامية.

كما أوضحت التويجري أن رؤية المملكة 2030 أثمرت تمكينًا واسعَ النطاق لحقوق الإنسان عبر ما سنَّته من تشريعات وإصلاحات شكَّلت السياج الذي يحمي حقوق الإنسان وينميها.

وأكدت أهمية الحوار البنَّاء بين الشركاء في مختلف الدول الصديقة، ودوره في مد جسور التواصل بما يعزز من الجهود المبذولة في هذا المجال.

كما عقدت الدكتورة التويجري في إطار الزيارة عددًا من اللقاءات الثنائية مع مجموعة من المسؤولين في لاهاي. وجرى خلالها بحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

وقد شمل وفد رئيسة هيئة حقوق الإنسان أثناء الزيارة زهير بن محمد الزومان، عضوَ مجلس الهيئة، وأحمد بن سلمان السلمان، وكيل التعاون الدولي محمد بن بندر الثعلي، ومدير الاتصال المؤسسي، وعددًا من مسؤولي الهيئة.

 

اقرأ أيضًا: معرض الرياض للسفر 2023.. الحدث السياحي الأضخم في قلب المملكة