«هدف» يدعو القطاع الخاص للإعلان عن الوظائف عبر «طاقات»

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، منشآت القطاع الخاص، إلى الإعلان عن الوظائف الشاغرة في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، عبر البوابة الوطنية للعمل (طاقات)؛ وذلك للاستفادة من خدمات البوابة في الوصول إلى الكوادر الوطنية المؤهلة والمناسبة.

يوفر "هدف"، عبر بوابة "طاقات" www.taqat.sa عدة ممكنات لتوطين القطاع، ورفع نسبة مشاركة المواطنين والمواطنات في سوق العمل، كما يشارك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في تغطية التكلفة المالية لبرامج تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، للعمل في قطاع التشغيل والصيانة، وتلبية حاجة المنشآت العاملة فيه.

ويسعى توطين قطاع التشغيل والصيانة، إلى تعزيز دور القطاع ومشاركته في التنمية الاقتصادية الوطنية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، في رفع مستوى مشاركة السعوديين في سوق العمل، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جاذبة للمواطنين والمواطنات في القطاعات الحيوية، وتطوير وتحسين بيئة العمل في القطاع.

وفي شهر صفر الماضي، أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، قرارًا وزاريًا برفع نسب التوطين للوظائف المستهدفة في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، كما قرر اعتماد دليل التوطين في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة.

اقرأ أيضًا:

أبرزها مد فترة الدعم 12 شهرًا.. «هدف» يجري تعديلات على «وصول»