«هاكاثون الصناعة».. الصندوق الصناعي يطرح 12 تحديًا للمبدعين (التفاصيل)

أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي، عن إطلاق 12 تحديًا حقيقيًا يواجه منشآت وطنية أمام المسجلين في هاكاثون الصناعة، الذي يُقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 22 وحتى 25 يونيو المقبل.

هاكاثون الصناعة بالرياض

ودعا الصندوق الراغبين في المشاركة بالهاكاثون الذي يعد الأول من نوعه بالمملكة، إلى إيجاد حلول للتحديات التي شملت 4 مجالات تنوعت ما بين تسويق المنتجات، والتغليف، والتصميم، وصناعة الهوية البصرية، تواجه منشآت وطنية عاملة في قطاعات: الأغذية، وصناعات الأدوية، والأزياء، والسيراميك.

وقال الصندوق في بيان له، إن 8 منشآت عاملة في مجال صناعة الأغذية، طرحت تحديات على مستوى تسويق المنتجات وتغليفها بأساليب إبداعية، بخلاف منشأتين تعملان في مجال صناعة الدواء تواجهان تحديين، يتمثلان في ابتكار حلول تصميمية لتمكين انتظام المرضى في تناول الأدوية الموصوفة بدقّة، بالإضافة إلى تحدٍ آخر في مجال صناعة الأزياء الرجالية، يتمثل في ابتكار تصميم إبداعي لعبوات المنتجات وتصنيفها بشكل جذاب وتنافسي.

يذكر أن فتح باب التسجيل في الهاكاثون مستمر حتى 11 يونيو الحالي، وتبلغ قيمة الجوائز المرصودة للفائزين في الهاكاثون 250 ألف ريال موزعة على المراكز الخمسة الأولى، حيث يحصل الفائزون بالمركز الأول على 80 ألف ريال، والثاني على 60 ألف ريال، والثالث على 45 ألف ريال، والرابع على 35 ألف ريال، والخامس على 30 ألف ريال.

اقرأ أيضًا: محافظي مجلس البحوث العالمي ينتخبون المملكة لمنصب الرئاسة