«هابي جازان» يخصص ركنًا لترفيه أطفال أصحاب الهمم

خصص مركز جمعية الأطفال المعوقين بجازان، ركنًا لترفيه أطفال أصحاب الهمم، في «هابي جازان»، بالكورنيش الأوسط لمدينة جيزان.

مهرجان جازان الشتوي الـ12

وجاء ذلك ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي الـ12، من خلال تخصيص هذه المنطقة للأطفال من ذوي الإعاقة من أجل الترفيه والاستمتاع.

يجد الأطفال برفقة عائلاتهم، مساحة ممتعة في قسم الرسم الحر والتلوين؛ لاستعراض مواهبهم بطريقة أكثر حرية.

في سياق متصل، قام منسوبو ومنسوبات المركز، في وقت الفعاليات بتعريف الزائرين بدور مركز «جمعية الأطفال المعوقين بجازان»، كأحد المراكز المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الشاملة مجانًا، للأطفال المحتاجين في المنطقة.

وجاء ذلك طبقًا لمنظومة من برامج الرعاية والعلاج والتعليم والتأهيل والتدريب والتوعية، بالإضافة للخدمات الاجتماعية والاستشارية للأطفال المعوقين وذويهم.

وأوضح علي بن محمد معتبي؛ مدير مركز جمعية الأطفال المعوقين بجازان، أن المركز يمثل توجهًا فاعلًا من جمعية الأطفال المعوقين.

وأكد أنه يقوم بأداء رسالتها في تأهيل الأطفال المعوقين، كي تتجاوز سلبيات الإعاقة ومساعدة المجتمع في التصدي لأسبابها، والتعامل الإيجابي معها.

وأشار إلى أن المركز  يقدم خدماته لـ16 محافظة بمنطقة جازان، ويستوعب 200 طفل دون سن الـ12 عامًا يوميًا.

وأضاف أن الركن الخاص بأطفال أصحاب الهمم جاء عن طريق مشاركة فرق متخصصة في الاستشارات التعليمية والطبية وفريق الدعم والمساندة وفريق الترفيه، مشيرًا إلى أنه يستهدف شريحة الأطفال من ذوي الإعاقات بمشاركة أخصائيات ومعلمات متخصصات، بالإضافة إلى أنه يتيح لمختلف الفئات تقديم الدعم والتبرع إلكترونيًا لدعم برامج المركز .

بمشاركة 40 متدربًا.. انطلاق دورة الخط العربي بنادي جازان