نيوم الراعي الرسمي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثالثة

وكشفت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، عن الراعي الرسمي لـ"مهرجان البحر الأحمر السينمائي" في دورته الثالثة، وهو شركة "نيوم" التي تعزز من دورها في دعم الموهوبين وصناعة السينما في المملكة العربية السعودية.

وأكدت المؤسسة، على توقيع عقد شراكة استراتيجية مع "نيوم" ليكون راعيًا رسميًا للدورة الثالثة من المهرجان، والتي من المقرر انطلاقها في جدة يوم 30 نوفمبر الجاري، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

كما تتضمن الشراكة دعم "نيوم" لجميع الفعاليات الرئيسية في المهرجان، بما في ذلك مبادرة "سوق البحر الأحمر"، وبرنامج "أيام المواهب"، التي تأتي ضمن جهود الجانبين لتطوير وتسريع نمو صناعة السينما في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

كذلك تجسد مبادرة "سوق البحر الأحمر"، وفعالية "أيام المواهب"، التزامَ "نيوم" التام بتهيئة البيئة المناسبة لبناء كوادر وطنية مؤهّلة وقادرة على تشكيل مستقبل صناعة السينما المحلية والإقليمية، من خلال رعاية المواهب السعودية.

نمو صناعة السينما في السعودية

ومن جانبه، أوضح محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، أن الشراكة مع " نيوم " تهدف إلى تسريع نمو الصناعة السينمائية السعودية بشكل كبير.

وقال التركي، إنها "تؤكد التزامنا العميق بدعم المواهب المحلية في المنطقة، بناء على ما تملكه "نيوم" من إمكانات استثنائية وبنية متكاملة".

وكذلك أضاف: "دور نيوم لا يقتصر على توفير مجموعة متنوعة من الفرص لصانعي الأفلام على الصعيدين المحلي والعالمي فحسب، بل رسخت مكانتها بصفتها مركزًا إبداعيًّا متكاملًا لصناعة الأفلام في المنطقة؛ لذا نتطلّع إلى مزيد من التعاون معها خدمة لأهدافنا المشتركة".

مستقبل جديد وفرص عمل متنوعة

وفي سياق متصل، أكد واين بورغ، المدير العام لقطاع الصناعات الإعلامية والترفيه والثقافة في "نيوم"، أن هذه الشراكة تجسد التزام "نيوم" برسم مستقبل جديد للإنتاج السينمائي والصناعات الإعلامية عمومًا على مستوى المنطقة والعالم.

كما تسهم في توطين مسارات هذا القطاع، فضلًا عن تعزيز دوره في خلق فرص العمل وتنويع الاقتصاد، عبر خلق منظومة إنتاج متكاملة تعمل على تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية واستقطاب الموهوبين والمنتجين السينمائيين والأعمال السينمائية الكبيرة.

وأوضح "بورغ"، أن اكتشاف المواهب وتطويرها ودعم الإنتاج السعودي يعدّ من أولويات قطاع الصناعات الإعلامية في "نيوم"، حيث تحتل مكانة رائدة في مجال الإنتاج السينمائي.

 

اقرأ أيضًا: مهرجان البحر الأحمر يعرض 19 فيلمًا احتفاءً بالسينما السعودية وإنجازاتها