الشؤون الإسلامية تنظم معرضا مصاحبا ضمن مؤتمر تكامل وتواصل بمكة

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، معرضًا مصاحبًا ضمن فعاليات المؤتمر الدولي التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم، تحت شعار «تواصل وتكامل» الذي انطلق أمس اليوم.

معرض الشؤون الإسلامية

واستعرض المعرض المشاربع التقنية والخدمية التي وظفتها الوزارة لخدمة ضيوف الرحمن. حيث يضم عددًا من الأجنحة التفاعلية التي تستعرض تطبيقات الوزارة الإلكترونية.

على سبيل المثال، يضم المعرض كل من «جناح تطبيق تعليم شعائر الحج والعمرة. وجناح مكتبة مكة المكرمة» الذي يستعرض المخطوطات النادرة للمكتبة.

مؤتمر تكامل وتواصل بمكة

تقيم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المؤتمر الإسلامي الدولي «تواصل وتكامل». خلال الفترة من 26 إلى 27 محرم الجاري في مكة المكرمة.

ويأتي ذلك بحضور 150 عالمًا ومفتيًا من مختلف إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم.

ومن جانبه، أشاد الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، بموافقة خادم الحرمين الشريفين على إقامة المؤتمر الإسلامي الدولي «تواصل وتكامل».

وأكد مفتى المملكة، أن الموافقة الكريمة من الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -، تجسد عناية واهتمام المملكة بالمسلمين في شتى أنحاء العالم.

كما تجسد حرصها على نشر الدين الإسلامي وفق منهج الكتاب والسنة وتبيان رسالتها السامية لنشر السلام والمحبة في العالم.

وأشار مفتى عام المملكة، إلى أن إقامة هذا المؤتمر في مكة المكرمة وفي هذا التوقيت الذي تتأجج فيه بعض الصراعات والكراهية؛ دليلًا على الرسالة التي تقدمها المملكة للعالم حول سماحة الإسلام واعتداله ودعوته للتعايش ونبذ الكراهية والتعصب.

كما يأتي هذا المؤتمر إسهامًا منها للحد من مشاعر الكراهية والعنف التي تنتشر بين الشعوب.

اقرأ أيضًا: مفتي المملكة: المؤتمر الإسلامي الدولي بمكة يؤكد اهتمام المملكة بالمسلمين عالميا