نصائح السفر في عيد الأضحى 2023.. استمتعي بإجازة سعيدة

يفضل الكثير من الأشخاص السفر في عيد الأضحى 2023، للاستمتاع بعطلة العيد مع العائلة والأقارب والأصدقاء، وقضاء وقت ممتع برفقة الأولاد خلال أيام الإجازة.

وعادة ما تختلف تفضيلات البعض سواء لاختيار وجهة سياحية داخلية أو خارجية، لكن مهما كانت وجهتك هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل السفر في العيد.

نصائح السفر في عيد الأضحى 2023

وللاستمتاع بإجازة ممتعة وشيقة مع العائلة والأولاد، يجب اتباع هذه النصائح قبل بداية رحلتك، كالتالي:

1- التخطيط المسبق

التخطيط المسبق للمكان الذي ترغب في قضاء إجازة العيد به هو سر نجاح عطلتك؛ حيث يجب اختيار المكان بعناية للاستمتاع أكثر مع عائلتك.

كما أن التخطيط المسبق لرحتلك، يساعد في التعرف على آخر المستجدات التي طرأت على المكان الذي تنوين التوجه إليه، وأهم فعاليته في موسم عيد الأضحى 2023.

فإذا كنتم عائلة ولديهكم أطفال، يجب اختيار وجهة سياحية توفر لهم الترفيه اللازم للاستمتاع بعطلة العيد. أما العروسان يختاران أماكن هادئة للراحة والاسترخاء.

2- التأكد من صلاحية جواز السفر

وإذا وقع الاختيار على وجهة سياحية خارجية، يجب التأكد من صلاحية جواز السفر الخاص بكِ وبعائلتك، قبل حجز تذاكر الطيران والفندق.

3- تحميل التطبيقات الهامة للسفر

احرصي على تحميل التطبيقات المهمة للسفر؛ لمساعدتك في التعرف على المكان وخرائط البلد التي تنوين قضاء الإجازة بها.

كما أنها تساعدكِ على معرفة أهم الأماكن السياحية في البلد، مثل الفنادق وأسعارها، أسعار العملات، أماكن المطاعم والتسوق وكيفية التنقل، مما يوفلا لكِ الوقت والجهد.

4- أخذ التطعيمات اللازمة والأدوية الضرورية

كذلك احرصي على معرفة اللقاحات الضرورية لوجهة السفر الخاصة بكِ، مع أخذ الأدوية الأساسية كالمسكنات وعلاجات البرد والمضادات الحيوية وأدوية النزلات المعوية.

قد يهمك: وجهات للأطفال في عيد الفطر المبارك 2023 بالرياض

5- تجهيز الحقائب واصطحاب أقل عدد منها

لابد من تجهيز الحقائب بشكل منظم قبل بداية رحلتك العائلية. مع الأخذ في الاعتبار أخذ الأغراض الضرورية فقط، واصطحاب أقل عدد من الحقائب.

ويساعدك ذلك في الاستمتاع بالعطلة دون التعرض للمصاعب والمشكلات أثناء التنقل. هذا بجانب تجهيز الأغراض الخاصة بالأطفال مثل القصص أو الألعاب أو بعض الوجبات الخفيفة.

6- الإستيقاظ المبكر والوصول إلى المطار مبكرًا

احرصي على الاستيقاظ مبكرًا في يوم السفر، والوصول إلى المطار مبكرًا لتجنب أي مشاكل أثناء السفر أو تأخير قد يعطل وصولك إلى الطائرة أو الباص.

كما يجب التعود قبل السفر بفترة على النوم والإستيقاظ مبكرًا؛ ليتمكن الجسم من الشعور بالانضباط مع توقيت وجهة السفر وتجنب الشعور بإرهاق الرحلات الطويلة.

7- اختيار الملابس المناسبة 

تعرفي على طقس البلد الذي تنوين قضاء عطلة عيد الأضحى به. فإذا كان الطقس حار خذي ملابس خفيفة ولا تنسي القبعات وكريمات الحماية من الشمس وملابس السباحة.

أما إذا كان الطقس باردًا فاحرصي على أخذ ملابس ثقيلة ومعاطف وقفازات .

8- إعطاء نصائح السلامة للأطفال

احرصي على إعطاء الأطفال نصائح السلامة وتعليمهم أن يبحثوا عن بالغين آمنين لطلب المساعدة. وذلك مع إعطائهم رباط ذراع أو جهاز كمبيوتر محمول مع مجموعة من التفاصيل المتعلقة بهم.

شاهدي أيضًا: نفقات أساسية في ميزانية السفر.. لا تغفلها