«نجران» تنفذ مجسم حائل بـ3 ملايين ريال

بدأت أمانة منطقة نجران، العمل على تنفيذ مشروع إنشاء مجسم حائل، الواقع شرق الخزان العالي، وأعمال لاند سكيب بمساحة 9000 متر مربع، بقيمة بلغت 3,004,832 ريال.

بيّن المهندس حمد بن حسين بن عيبان؛ أمين منطقة نجران، أن الأمانة تولي مشاريع التحسين والتجميل اهتمامًا كبيرًا لما لها من دور فعال في التنمية بمختلف مجالاتها الاقتصادية، والبيئية، والترفيهية، والجمالية.

نجران

من جانبه، أكد المهندس جابر بن صمعان آل نصيب؛ وكيل الأمين للتعمير والمشاريع، سعى الأمانة لبذل أقصى الجهود لتنفيذ مشاريعها لتحقيق أعلى معايير الجودة، حتى تسهم بشكل كبير في إعطاء صورة حضارية وجمالية لمدينة نجران، مبيّنًا أن المشروع عبارة عن مجسم مأخوذ من الشكل التراثي لمدينة حائل، إضافةً لأعمال تحسين وتجميل لاند سكيب للموقع المحيط بالمجسم.

نجران

وتعد منطقة نجران من أقدم الحضارات التاريخية على مستوى الجزيرة العربية، وتمتد أصول حضارتها وحسب آخر الاكتشافات الأثرية إلى العصور الحجرية، إذ عثر الباحثون فيها على آثار حضارة إنسانية تعود إلى أكثر من 25 ألف عام، أي إلى أواسط العصر الحجري، كما عثر الباحثون على أثر بحيرات قديمة جدًا تلاشت في العصر الحالي، تدل على أن تلك المنطقة الواقعة في أحضان الربع الخالي، كان لها أهمية تاريخية؛ حيث إن موقع واحتها الخضراء يُشكل أهمية اقتصادية بوصفها ممرًا رئيسيًا لأحد أهم طرق التجارة القديمة.

اقرأ أيضًا:

المواقع الأثرية بنجران تفتح أبوابها للزائرين