نجاح مبهر لفعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية برعاية حرم أمير منطقة الرياض (التفاصيل بالصور)

حققت فعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية برعاية حرم أمير منطقة الرياض، وتنظيم مؤسسة سواحل الجزيرة الإعلامية صدى واسعًا بعد مشاركة أكثر من 300 شخصية بارزة من خلاله، لتعزيز دعم تمكين المرأة السعودية.

مؤتمر تمكين المرأة السعودية برعاية حرم أمير منطقة الرياض

وشهدت فعاليات مؤتمر تمكين المرأة لسواحل الجزيرة بالرياض تغطية إعلامية واسعة وحضور مشرف من قبل عدد من السعوديات اللامعات في مختلف المجالات.

وأكد مؤتمر تمكين المرأة خلال فعالياته والمشاركات المؤثرات، على أهمية إبراز دور المرأة السعودية في المجتمع، وتسليط الضوء على تلك النجاحات التي تحققها على مستوى محلي وعالمي، مع الاستمرار في تقديم سبل الدعم لهن في مسيرتهم لتعزيز التنمية بالمملكة.

وجاء المؤتمر برعاية عدد من الشركات الهادفة إلى دعم رؤية المملكة 2030 وتمكين المرأة في المجتمع السعودي، وهي «وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة النقل والخدمات اللوجستية، شركة الخطوط الجوية السعودية، شركة unicharm الخليج للصناعات الصحية المحدودة، وشركة أمانكو.

اقرأ أيضًا: في مؤتمر تمكين المرأة السعودية بالرياض..الأميرة مشاعل: « المملكة ذللت كل العقبات أمام السعوديات»

https://www.youtube.com/watch?v=1i7F0mbMxO4

تنظيم مبهر للفعاليات.. مترجم لغة الإشارة يخطف الأنظار

واستطاعت مؤسسة سواحل الجزيرة الإعلامية أن تقدم مؤتمر تمكين المرأة السعودية بأعلى مستوى من التجهيزات التي تليق بضخامة الحدث الداعم للمرأة السعودية.

لعل أبرز اللقطات التي أكدت حرص المنظمين على تقديم الأفضل، هو مشاركة مترجم للغة الإشارة في المؤتمر من أجل تسهيل عملية التواصل بين الأصم والمجتمع، وتوصيل نجاحات المرأة السعودية بكل اللغات.

وشارك مترجم لغة الإشارة الأستاذ عبدالله المسند في مؤتمر تمكين المرأة بأداء فائق التميز؛ ليترجم كلمات المتحدثات وفعاليات الحدث الأول من نوعه في دعم إنجازات المرأة السعودية.

وتؤكد هذه اللافتة على إيمان مؤسسة سواحل الجزيرة بـ لغة الإشارة السعودية كغيرها  من اللغات الإنسانية الحية التي يجب أن نحرص على الارتقاء بها من أجل توفير فرص متعددة لإشراك الصم في النواحي الاجتماعية والثقافية والعلمية وغيرها.

[gallery ids="176674,176679,176678,176686,176684,176661"]

كلمة الأستاذة جوهرة بنت تركي

وأكدت الأستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية على أن المرأة السعودية أثبتت نجاحها في العديد من المجالات والقطاعات المختلفة.

وقالت رئيس مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية خلال مؤتمر تمكين المرأة بالرياض 2022، إن رؤية 2030 للمملكة كان لها دور كبير وأساسي في وضع المرأة السعودية على طريق النجاحات.

اقرأ أيضًا: انطلاق مؤتمر سواحل الجزيرة لتمكين المرأة بحضور عدد كبير من الشخصيات البارزة (صور)

وأضافت أن رؤية 2030 جعلت المرأة تعيش واقع مميز وتحظى بحقوق ومزايا متعددة، مضيفة : تعدد مكاسب السيدات السعوديات وضعتهن أمام مسؤوليتهن للمشاركة في دعم اقتصاد المملكة، وإنجاح برامج رؤية المملكة 2030، بما يضمن  الحفاظ على مسيرة المملكة نحو التنمية.

ويأتي تنظيم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية لمؤتمر تمكين المرأة بالرياض، من أجل تذليل العقبات التي تقف في طريق نجاح المرأة السعودية، وزيادة الوعي حول دورها وقدراتها في كل القطاعات، مع تعزيز فرص تواصل رائدات الأعمال مع المستثمرين والممولين والمسوقين، واكتشاف قطاعات جديدة أثبتت المرأة السعودية نجاحها فيها، ودعم المواهب النسائية، وتشجيع الإبداع والابتكار في شتى المجالات.

https://twitter.com/AljawharaMag/status/1507041789445914634?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1507041789445914634%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.aljawharamag.com%2Fd981d98ad8afd98ad988-d8a7d984d8acd988d987d8b1d8a9-d8a7d984d8b9d8b7d98ad8b4d8a7d986-d8b1d8a4d98ad8a9-2030-d8afd981d8b9d8aa-d8a7d984%2F

سعوديات بارزات في مؤتمر تمكين المرأة لسواحل الجزيرة

وشاركت  الأميرة شاهة بنت عبدالمحسن آل سعود؛ الناشطة في الأعمال الخيرية خلال فعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية 2022.

وأكدت الأميرة شاهة خلال كلمتها في مؤتمر تمكين المرأة السعودية 2022 : إن المرأة السعودية أصبحت عمادًا من أعمدة المجتمع، وذلك خلال كلمتها ضمن فعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية الذي أقيم يوم الخميس 24 مارس في فندق فيرمونت، بحضور أكثر من 300 شخصية مكرمة،

وقالت الأميرة شاهة : «لقد تشرفت في هذه اليلة المباركة بالمثول أمامكم في هذا المحفل الذي يتناول دور المرأة السعودية وتمكينها من قيادة دولتنا الرشيده ممثلة بمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهد الامين محمد بن سلمان -حفظهم الله- فالمرأة هي نصف المجتمع وهي الحاضن الأول والركيزة الأولى وهي المربية والمنشئة والموجة وحديثنا اليوم عن المرأة السعودية التي تواكبت مع الظروف والتطورات بين الحاضر والماضي لتكون الأمثل والأجدر بين مثيلاتها في العالم فأصبحت عمادًا من أعمدة المجتمع فإن سقطت سقط خلفها تكون هذا المجتمع فالشكر والامتنان والتقدير لمولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين لقد ولواهتمامهم وتمكينهم لحقوقها وذللو الصعاب ومهدوا الطريق حيث تتولى كل المناصب وتتميز فيها بكل جداره ».

[gallery ids="176678,176679,176658,176643,176587,176592"]

حضور المرأة لدى حكام الدولة السعودية كان كبيراً

في الصدد نفسه، ألقت الدكتورة مرام الجعيد كلمة نيابة عن صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبد العزيز آل سعود، أكدت خلالها على أن السعوديات شريكات في دعم نهضة المملكة.

 

وأضافت في كلمتها خلال المؤتمر : «منذ تأسيس المملكة العربية السعودية كان لكل ملك رؤيته في تمكين المرأة تبعاً لضوابط الشرع، فحضور المرأة لدى حكام الدولة السعودية كان كبيراً ومتوافقاً مع ظروف ومتطلبات كل مرحلة ومتغيراتها الاجتماعية».

وتابعت الأميرة مشاعل : «فوضعت القوانين والأنظمة بالمملكة العربية السعودية التي كفلت للمرأة حقوقها وأصدرت بعض القرارات والأوامر في صالح المرأة وتعزيز مكانتها، وكل هذه القرارات من ملوك هذه البلاد أتت في سياق منتظم بالحكمة والعقل ومراعاة المرحلة، والاعتماد على الكتاب والسنة، ومراعاة أولويات المجتمع السعودي و عاداته و تقاليده».

وقالت : «ويعد عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان داعماً للمسيرة المتنامية للمرأة السعودية ففتح لها كافة المجالات لخدمة وطنها، وهو ما جاءت به رؤية المملكة 2030 لتجعل المرأة أحد الأركان المهمة لبناء المستقبل».

كذلك قال: «أصبحت المرأة مصدر ثقة حيث تم اشراكاها في مجلس الشورى وتقليدها عدة مناصب كبرى وحققت النساء السعوديات تفوقاً ونجاحاً باهراً في المجالات العلمية حيث قدمن في السنوات الماضية عدداً من الاختراعات والإنجازات التي وضعتهن في مصاف العلماء حول العالم مما دعى عدداً من المؤسسات العلمية الدولية المتميزة إلى دعوتهن للانضمام أو المشاركة المباشرة في أبحاثها وتجاربها».

ولفتت إلى أنه خطت المرأة السعودية خطوات متسارعة وإيجابيه في مجال الأعمال الخيرية والتطوعية إضافة إلى دورها البارز في فعاليات الحوار الوطني وفي المجال الإعلامي والثقافي ونجاحها في إدارة بعض المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق المرأة والطفل والعنف الأسري والخدمة الاجتماعية بكل كفاءه واقتدار.

وأكدت على أنه تتيح المملكة الفرص للمرأة لإثبات قدراتها في مجال الخدمات الصحية والتعليم الصحي والبحث العلمي على مستوى العالم وتولت مناصب قياديه في المجال الطبي تقديراً لما وصلت إليه من علم وقياده وجهود متميزة.

[gallery ids="176685,176683,176659,176661,176592,176587"]

المرأة هي النصف الذي أكمل الصورة المبهرة للمملكة العربية

كذلك كان هناك مشاركة مؤثرة للمخرجة السعودية هند الفهاد، والتيقالت خلال كلمتها : «إن كل الاحتفاءات خارج الوطن هي بمثابة السلم للعبور لمثل هذه اللحظة، موضحة أن تواجد العديد من الشخصيات المؤثرة يؤكد دعم القيادة الرشيدة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، الذي جعل المراة تؤمن بتحقيق أحلامها على أرض الواقع»

وأضافت الفهاد، أن المرأة هي النصف الذي أكمل الصورة المبهرة للمملكة العربية السعودية اليوم، وأن مؤتمر تمكين المرأة السعودية يشهد تكريم الفن بعيون النساء.

[gallery ids="176674,176675,176676"]

تزخر المناصب القيادية بسيدات هذا الوطن

كذلك شاركت الأميرة غادة بنت عبدالله آل سعود؛ رئيس وحدة المتابعة الإخبارية في قناة الإخبارية في فعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية.

وأكدت  الأميرة غادة بنت عبدالله آل سعود في كلمتها خلال فعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية: إن العصر الحالي يشهد مشاركة فاعلة للمرأة السعودية في المناصب القيادية.

وأضافت: «نمر هذا العام بذكرى غالية على قلوبنا جميعا ،ذكرى 1727 للميلاد، يوم التأسيس.. .. مطلع فجر جديد على امتنا اشرقت شمسه على يد الامام محمد بن سعود رحمة الله، ثلاثة قرون تمثل لنا الأمن والرخاء والانتماء لعبت فيه المرأة دورًا بارزًا».

وتابعت: «كانت المرأة دائمًا هي المربي…. والمعلم…. والأم الحنون وكان لها ومازال ادوار بارزة منذ الخليقة، فهي عضيدة الرجل والنصف الثاني للبشرية جمعاء».

واستكملت كلمتها قائلا : «أيها الحفل الكريم نعيش في عهد والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ، والذي جعل التمكين للمرأة هدفاً…فاصبح واقعاً نعيشة».

وأضافت: «استثمر اباؤنا في تعليمنا، ومكنتنا الدولة من الوصول لارقى الجامعات، وفي تخخصات دقيقة فأصبح للمرأة ادوار اكبر في مختلف المجالات».

واستكملت كلمتها الملهمة خلال مؤتمر تمكين المرأة السعودية بالرياض قائلا: « الحضور الكريم هل اكتفينا ؟؟ كلمات سمو سيدي ولي العهد محمد بن سلمان -حفظه الله- نبراسًا مضيئًا تلهمنا جميعًا فلن نكتفي الا بعنان السماء مستبشرين برؤية 2030 بعون من الله وتوفيقه، في هذا العهد الزاهر، تزخر المناصب القيادية بسيدات هذا الوطن والذين رسمن لنا خارطة الطريق… لتحقيق تطلعاتنا وآمالنا».

 

[gallery ids="176669,176671"]