مؤتمر تمكين المرأة السعودية 2022 .. الأميرة شاهة: « المرأة هي عمادًا من أعمدة المجتمع»

شاركت  الأميرة شاهة بنت عبدالمحسن آل سعود؛ الناشطة في الأعمال الخيرية خلال فعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية 2022 الذي نظمته مؤسسة سواحل الجزيرة الإعلامية، برعاية كريمة من سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود؛ حرم أمير منطقة الرياض.

اقرأ أيضًا: في مؤتمر تمكين المرأة السعودية بالرياض..الأميرة مشاعل: « المملكة ذللت كل العقبات أمام السعوديات»

فعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية 2022

وأكدت الأميرة شاهة خلال كلمتها في مؤتمر تمكين المرأة السعودية 2022 : إن المرأة السعودية أصبحت عمادًا من أعمدة المجتمع، وذلك خلال كلمتها ضمن فعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية الذي أقيم يوم الخميس 24 مارس في فندق فيرمونت، بحضور أكثر من 300 شخصية مكرمة،

وقالت الأميرة شاهة : «لقد تشرفت في هذه اليلة المباركة بالمثول أمامكم في هذا المحفل الذي يتناول دور المرأة السعودية وتمكينها من قيادة دولتنا الرشيده ممثلة بمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهد الامين محمد بن سلمان -حفظهم الله- فالمرأة هي نصف المجتمع وهي الحاضن الأول والركيزة الأولى وهي المربية والمنشئة والموجة وحديثنا اليوم عن المرأة السعودية التي تواكبت مع الظروف والتطورات بين الحاضر والماضي لتكون الأمثل والأجدر بين مثيلاتها في العالم فأصبحت عمادًا من أعمدة المجتمع فإن سقطت سقط خلفها تكون هذا المجتمع فالشكر والامتنان والتقدير لمولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين لقد ولواهتمامهم وتمكينهم لحقوقها وذللو الصعاب ومهدوا الطريق حيث تتولى كل المناصب وتتميز فيها بكل جداره ».

اقرأ أيضًا: مؤتمر تمكين المرأة بالرياض.. هدى النعيم: جميعة «كفو» تفخر بتوظيفها 144 سيدة رغم جائحة كورونا

المكرمات في مؤتمر تمكين المرأة بالرياض

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر تمكين المرأة السعودية بالرياض الذي نظمته مؤسسة سواحل الجزيرة الإعلامية شهد تكريم نخبة من السعوديات البارزات

وجاءت قائمة المكرمات كالتالي:

-صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبد العزيز آل سعود، والرئيسة الفخرية لجامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز بالمدينة المنورة. - صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود. -صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت محمد بن سعود آل سعود؛ ناشطة في الأعمال الخيرية. - صاحبة السمو الأميرة جواهر بنت عبد الله بن محمد آل سعود؛ ناشطة في الأعمال الخيرية. - صاحبة السمو الأميرة شاهة بنت عبد المحسن آل سعود؛ ناشطة في الأعمال الخيرية. - سعادة الأستاذ الدكتورة نورة بنت عبدالرحمن اليوسف؛ رئيسة مجلس إدارة جمعية الاقتصاد السعودية عضوة هيئة تدريس جامعة الملك سعود، وعضوة مجلس شورى (سابقة). - سعادة الدكتورة مرام الحربي؛ المديرة العامة للإدارة العامة للحماية من العنف الأسري وحماية الطفل. - سعادة الدكتورة خلود الدخيل؛ عضوة مجلس الإدارة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض. - سعادة الدكتورة سوزان اليحيى؛ مديرة المعهد الملكي للفنون التقليدية بالسعودية. - سعادة الدكتورة بسمة البحيران؛ المديرة التنفيذية لقطاع إدارة الفعاليات وقطاع تطوير الأعمال. - سعادة الدكتورة نجلاء النبهان؛ مستشارة وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار. - سعادة الدكتورة ظافرة القحطاني؛ روائية سعودية. - سعادة الدكتورة عواطف العتيبي؛ مستشارة ومُحكِّمة في الأمن الفكري. - سعادة الأستاذة ميسم تميم؛ الممثلة المقيمة المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. - سعادة الأستاذة مضاوي الباز؛ الفنانة التشكيلية. - سعادة الأستاذة بسمة الميمان؛ مديرة الإدارة الإقليمية للشرق الوسط في منظمة السياحة العالمية. - سعادة الأستاذة مها الوابل؛ كاتبة رأي بجريدتي الرياض واليوم. - سعادة الأستاذة ندى البواردي؛ مؤسسة جمعية بنيان الخيرية للإسكان والتنمية. - سعادة الأستاذة عائشة الكهموس؛ رائدة أعمال اجتماعية . - سعادة الأستاذة لولوة الحمود؛ فنانة تشكيلية . - سعادة الأستاذة مي الصقير؛ رئيسة قسم التطوير المؤسسي بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية. - سعادة الدكتورة ابتسام باضريس؛ فيزيائية سعودية.

 

وكانت شركة سواحل الجزيرة الإعلامية المنظمة لـ مؤتمر تمكين المرأة أكدت أنه « منذ انطلاقة رؤية المملكة 2030 حصدت المرأة السعودية الكثير من المكتسبات، وكان مشروع تمكين المرأة السعودية أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030»

وتابعت: «لقد كان إيمان قيادتنا الرشيدة بنساء الوطن وبناته هو الدافع الأكبر في إطلاق طاقات المرأة السعودية الجديدة؛ حيث اتاحت القرارات التاريخية لبنات الوطن ونسائه مساحات واسعة لشغل العديد من المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص إلى جانب المشاركة السياسية على أعلى المستويات».

[caption id="attachment_176592" align="alignnone" width="1280"]مؤتمر سواحل الجزيرة لتمكين المرأة مؤتمر سواحل الجزيرة لتمكين المرأة[/caption]

الرعاة والمشاركين في مؤتمر تمكين المرأة

ويأتي المؤتمر برعاية عدد من الشركات الهادفة إلى دعم رؤية المملكة 2030 وتمكين المرأة في المجتمع السعودي، وهي «وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة النقل والخدمات اللوجستية، شركة الخطوط الجوية السعودية، شركة unicharm الخليج للصناعات الصحية المحدودة، وشركة أمانكو.

اما بالنسبة للشركاء المشاركين بالمؤتمر فهم مركز تعارفوا للإرشاد الأسري، مكتب المحامية رحاب الرحيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، شركة كيان، وشركة إنترفال.

وتضمنت قائمة شركاء المعرفة للمؤتمر: وزارة الصحة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لجنة المحامين بمنطقة الرياض، ومعهد الإدارة العامة.

أهداف مؤتمر تمكين المرأة

تجدر الإشارة إلى أن شركة سواحل الجزيرة الإعلامية تستهدف من خلال تنظيم مؤتمر تمكين المرأة بالرياض، تذليل العقبات التي تقف في طريق نجاح المرأة السعودية، وزيادة الوعي حول دورها وقدراتها في كل القطاعات، مع تعزيز فرص تواصل رائدات الأعمال مع المستثمرين والممولين والمسوقين، واكتشاف قطاعات جديدة أثبتت المرأة السعودية نجاحها فيها، ودعم المواهب النسائية، وتشجيع الإبداع والابتكار في شتى المجالات.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن مخيم الحج الابتكاري في مشعر منى