انطلاق مؤتمر سواحل الجزيرة لتمكين المرأة بحضور عدد كبير من الشخصيات البارزة (صور)

بدأت فعاليات مؤتمر سواحل الجزيرة لتمكين المرأة 2022، والذي يقام برعاية كريمة من سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود؛ حرم أمير منطقة الرياض، بفندق فيرمونت.

مؤتمر سواحل الجزيرة لتمكين المرأة

ويواصل حضور مؤتمر تمكين المرأة بالرياض 2022، الإقبال للمشاركة في الفعاليات والتي ستشهد تكريم عدد كبير من الشخصييات البارزة في مختلف المجالات.

ويشهد المؤتمر، مشاركة أكثر من 300 مدعوة ومكرمة في مختلف المجالات ؛ للتحدث عن إنجازاتهم ويشاركن طموحاتهَم.

اقرأ أيضًا: «الموارد البشرية»: المرأة السعودية تخطت نسبة مشاركتها الاقتصادية 32%

[caption id="attachment_176593" align="alignnone" width="1280"]مؤتمر سواحل الجزيرة لتمكين المرأة مؤتمر سواحل الجزيرة لتمكين المرأة[/caption]

ونظمت شركة سواحل الجزيرة الإعلامية 4 ورش عمل في مؤتمر تمكين المرأة بالرياض، والتي شهدت مشاركات مؤثرة من قبل عدد من السعوديات ورائدات الأعمال، وكانت كالأتي:

الأولى:

عن المحافظة على الهوية القيادية للمرأة، وتقدمها سعادة المهندسة أمل العيسي خبيرة الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

الثانية:

عن التنمية المستدامة في تمكين المرأة اقتصاديًا، وتقدمها الدكتورة عواطف العنزي؛ مساعدة مدير وحدات الشراكات والمسؤولية الاجتماعية بكلية التربية بجامعة الأميرة نورة.

الثالثة:

عن جهود المملكة لدعم المرأة السعودية، وتقدمها المحامية الأستاذة رحاب الرحيمي محامية وعضوة لجنة المحامين بالرياض والهيئة السعودية للمحامين ومؤسسة مكتب رحاب الرحيمي للمحاماة والاستشارات القانونية.

الرابعة:

كيف تتغلب المرأة العاملة على ضغوط العمل نفسيًا وأسريًا، وتقدمها الأستاذة منال الراشد ماجستير علم نفس، كما تتحدث في نفس موضوع الجلسة الأستاذة حصة القحطاني ماجستير إرشاد اجتماعي.

اقرأ أيضًا: الطالبة تولاي الحصيني تحقق نقلة نوعية في مجال البرمجة (فيديو)

[caption id="attachment_176586" align="alignnone" width="750"]مؤتمر سواحل الجزيرة لتمكين المرأة مؤتمر سواحل الجزيرة لتمكين المرأة[/caption]

المكرمات في مؤتمر تمكين المرأة 

فيما تتضمنت قائمة المكرمات عدد من الشخصيات البارزة كالأتي:

-صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبد العزيز آل سعود، والرئيسة الفخرية لجامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز بالمدينة المنورة. - صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود. -صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت محمد بن سعود آل سعود؛ ناشطة في الأعمال الخيرية. - صاحبة السمو الأميرة جواهر بنت عبد الله بن محمد آل سعود؛ ناشطة في الأعمال الخيرية. - صاحبة السمو الأميرة شاهة بنت عبد المحسن آل سعود؛ ناشطة في الأعمال الخيرية. - سعادة الأستاذ الدكتورة نورة بنت عبدالرحمن اليوسف؛ رئيسة مجلس إدارة جمعية الاقتصاد السعودية عضوة هيئة تدريس جامعة الملك سعود، وعضوة مجلس شورى (سابقة). - سعادة الدكتورة مرام الحربي؛ المديرة العامة للإدارة العامة للحماية من العنف الأسري وحماية الطفل. - سعادة الدكتورة خلود الدخيل؛ عضوة مجلس الإدارة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض. - سعادة الدكتورة سوزان اليحيى؛ مديرة المعهد الملكي للفنون التقليدية بالسعودية. - سعادة الدكتورة بسمة البحيران؛ المديرة التنفيذية لقطاع إدارة الفعاليات وقطاع تطوير الأعمال. - سعادة الدكتورة نجلاء النبهان؛ مستشارة وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار. - سعادة الدكتورة ظافرة القحطاني؛ روائية سعودية. - سعادة الدكتورة عواطف العتيبي؛ مستشارة ومُحكِّمة في الأمن الفكري. - سعادة الأستاذة ميسم تميم؛ الممثلة المقيمة المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. - سعادة الأستاذة مضاوي الباز؛ الفنانة التشكيلية. - سعادة الأستاذة بسمة الميمان؛ مديرة الإدارة الإقليمية للشرق الوسط في منظمة السياحة العالمية. - سعادة الأستاذة مها الوابل؛ كاتبة رأي بجريدتي الرياض واليوم. - سعادة الأستاذة ندى البواردي؛ مؤسسة جمعية بنيان الخيرية للإسكان والتنمية. - سعادة الأستاذة عائشة الكهموس؛ رائدة أعمال اجتماعية . - سعادة الأستاذة لولوة الحمود؛ فنانة تشكيلية . - سعادة الأستاذة مي الصقير؛ رئيسة قسم التطوير المؤسسي بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية. - سعادة الدكتورة ابتسام باضريس؛ فيزيائية سعودية.

[caption id="attachment_176498" align="aligncenter" width="688"]فعاليات مؤتمر تمكين المرأة بالرياض 2022 فعاليات مؤتمر تمكين المرأة بالرياض 2022[/caption]

 

وكانت شركة سواحل الجزيرة الإعلامية المنظمة لـ مؤتمر تمكين المرأة أكدت أنه « منذ انطلاقة رؤية المملكة 2030 حصدت المرأة السعودية الكثير من المكتسبات، وكان مشروع تمكين المرأة السعودية أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030»

وتابعت: «لقد كان إيمان قيادتنا الرشيدة بنساء الوطن وبناته هو الدافع الأكبر في إطلاق طاقات المرأة السعودية الجديدة؛ حيث اتاحت القرارات التاريخية لبنات الوطن ونسائه مساحات واسعة لشغل العديد من المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص إلى جانب المشاركة السياسية على أعلى المستويات».

[caption id="attachment_176592" align="alignnone" width="1280"]مؤتمر سواحل الجزيرة لتمكين المرأة مؤتمر سواحل الجزيرة لتمكين المرأة[/caption]

وأضافت الشركة: «حققت المرأة السعودية نجاحات بارزة بجدارة واستحقاق مع القرارات الرشيدة التي وضعت إمكاناتها وطاقاتها ومواهبها في المكان الصحيح من التاريخ، وكانت على قدر الثقة التي نالتها؛ حيث عملت المرأة السعودية على تطوير إمكانياتها الاقتصادية والمادية والنفسية والاجتماعية؛ بما أثبت قدراتها على التحدي وجدارتها لكي تمنح فرصًا أكبر لتوسيع مشاركاتها في البرامج الاقتصادية المطروحة من خلال رؤية 2030»

ونوهت بأن برامج رؤية المملكة عملت على تمكين السيدات من المشاركة الاقتصادية، بما يؤدي إلى العديد من المكاسب التي تعود عليها بشكل مباشر وتزيد من فرص تحقيقها لذاتها وترقية الأداء للحصول على مساحات أكبر في التوظيف والاستثمار، وبالتالي إحداث قفزة نوعية في تطوير المجتمع، والمساهمة بفاعلية أكبر في برامج التنمية المستدامة».

الرعاة والمشاركين في مؤتمر تمكين المرأة

ويأتي المؤتمر برعاية عدد من الشركات الهادفة إلى دعم رؤية المملكة 2030 وتمكين المرأة في المجتمع السعودي، وهي «وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة النقل والخدمات اللوجستية، شركة الخطوط الجوية السعودية، شركة unicharm الخليج للصناعات الصحية المحدودة، وشركة أمانكو.

اما بالنسبة للشركاء المشاركين بالمؤتمر فهم مركز تعارفوا للإرشاد الأسري، مكتب المحامية رحاب الرحيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، شركة كيان، وشركة إنترفال.

وتضمنت قائمة شركاء المعرفة للمؤتمر: وزارة الصحة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لجنة المحامين بمنطقة الرياض، ومعهد الإدارة العامة.

أهداف مؤتمر تمكين المرأة

تجدر الإشارة إلى أن شركة سواحل الجزيرة الإعلامية تستهدف من خلال تنظيم مؤتمر تمكين المرأة بالرياض، تذليل العقبات التي تقف في طريق نجاح المرأة السعودية، وزيادة الوعي حول دورها وقدراتها في كل القطاعات، مع تعزيز فرص تواصل رائدات الأعمال مع المستثمرين والممولين والمسوقين، واكتشاف قطاعات جديدة أثبتت المرأة السعودية نجاحها فيها، ودعم المواهب النسائية، وتشجيع الإبداع والابتكار في شتى المجالات.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن مخيم الحج الابتكاري في مشعر منى