60 عاما من العطاء الفني.. موعد الاحتفال باليوبيل الماسي لمحمد عبده

يستعد الجمهور لموعد احتفال استثنائي باليوبيل الماسي لفنان العرب محمد عبده، ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، لتقديم احتفالية تليق بمسيرة الفنان الكبير والتي أمتدت لعقود طويلة.

ومن المقرر أن يكون هذا الاحتفال في نهاية شهر ديسمبر الحالي، في خطوة قامت بها الهيئة العامة للترفيه، احتفالًا بفنان العرب ومسيرته الحافلة بالكثير من النجاحات، والأعمال التي شكلت وجدان قطاع كبير من جمهوره.

موعد الاحتفال باليوبيل الماسي لمحمد عبده

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، عن موعد الاحتفال باليوبيل الماسي لمحمد عبده.

كما شارك مقطع فيديو، يجمع بين مجموعة من المشاهد واللحظات النادرة في مسيرته الغنائية الطويلة التي امتدت لعقود. وعلق قائلًا: «60 عام من العطاء الفني.. نحتفل يوم 29 و 30 ديسمبر باليوبيل الماسي لفنان العرب محمد عبده بليلتين».

وأضاف: «الأولى مع الأوركسترا وفيها أجمل ما غنى من الأعمال.. والليله الثانيه مخصصه للأغاني الشعبية.. ليلتين للتاريخ».

https://twitter.com/i/status/1733228791428694413

 

وجاءت هذه الاحتفالية الخاصة بمرور 60 عاما على مسيرة فنان العرب، والمقرر أن تقام على مسرح محمد عبده آرينا. ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن مشاركة نجوم في تلك ليلتين. كما وعدت شركة روتانا، الجمهور باحتفالية استثنائية من خلال مديرها التنفيذي سالم الهندي. كما سيتم طرح تذاكر الحفل خلال الأيام القادمة، وفق ما أعلنته الشركة.

ليال غنائية حملت اسم محمد عبده بموسم الرياض

ويشار إلى أن فنان العرب محمد عبده، قام سابقًا بالاحتفال باليوبيل الماسي له ضمن فعاليات موسم الرياض. وذلك في أكثر من ليلة غنائية. وكان من أهمها «ليلة عراب الطرب» في عام 2020، ووقتها حظت باهتمام كبير.

وكذلك من ضمن الليالي الغنائية التي تحتفي بمسيرة فنان العرب، في شهر نوفمبر 2022، إذ شارك محمد عبده في حفل غنائي بعنوان «ليلة فنان العرب».

كما سبقها في شهر يناير من نفس العام ليلة تاريخية كانت على مسرح محمد عبده أرينا في بوليفارد الرياض، وجاءت بعنوان «ليلة المعازيم».

اقرأ أيضًا: ليلة طربية.. تفاصيل حفل نبيل شعيل وخالد عبدالرحمن بموسم الرياض 2023