مهرجان العلا للتمور يخطف أنظار السياح في تجربة فريدة

حقق مزاد مهرجان العلا للتمور، نجاحًا مبهرًا وحضورًا مميزًا من قبل عدد كبير من الأجانب؛ حيث تقام النسخة الرابعة تحت شعار "ذوق فخرنا"، ومن تنظيم الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وشهد المهرجان حضور عدد كبير من الأجانب من دول مختلفة، أبرزها بريطانيا وألمانيا، مبديين إعجابهم بالتمور؛ حيث تذوقوا أنواع التمور التي تشتهر بها العلا، ومن أبرزها البرني والمبروم.

تجربة فريدة في مهرجان العلا للتمور

كما أكد الحضور أن هذه التجربة الأولى لهم بتذوق التمر والتعرف على أنواعه خلال زيارتهم لمحافظة العلا، معبرين عن سعادتهم بهذه التجربة والرغبة في الخوض بها مرة أخرى.

مهرجان العلا للتمور يأتي من تنظيم الهيئة الملكية لمحافظة العلا، على مدار يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع. ويستمر حتى 11 نوفمبر القادم.

كما يهدف إلى خلق تنافسية لتمور العلا في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية. بما يتوافق مع رؤية العلا المتماشية مع رؤية المملكة 2030، والتي تأتي لتعزيز دور المملكة لتصبح المُصدِّر الأكبر للتمور على مستوى العالم.

وتشمل أهدافه، تعزيز تنافسية تمور العلا في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية. كما سيتم إقامته للمرة الأولى على مرحلتين كالتالي:

- تخصص الأولى في الفترة الصباحية للمزاد التجاري من 8 سبتمبر إلى 28 أكتوبر. وذلك من خلال “المزاد” من الساعة السادسة وحتى التاسعة صباحًا، في موقع المزاد الجديد بحي العزيزية.

- كما ستخصص المرحلة الثانية خلال الفترة المسائية لسوق التمور. المقام في “سوق المنشية” ابتداء من 13 أكتوبر وحتى 11 نوفمبر من الخامسة عصرًا وحتى الحادية عشر مساءً.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد انطلاق مهرجان «أجا وسلمى 2»