مهرجان الخزامى 2022.. فرصة ذهبية للطاقات الشابه

يواصل مهرجان الخزامى 2022 في عرعر، فعالياته الناجحة في ظل مشاركة واسعة من الأسر المنتجة، التي تعرض منتجاتها عبر بوابة المهرجان.

مهرجان الخزامى 2022

ويأتي المهرجان الذي انطلق 3 مارس الجاري، ويستمر على مدار 6 أيام، تحت رعاية وبتنظيم  إمارة الحدود الشمالية وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة.

وشهدت السوق الشعبية بعرعر، تفاعلًا كبيرًا من قبل الزوار المقبلين للمشاركة في مهرجان الخزامى، الذي يقدم فرص ذهبية للأسر المنتجة والطاقات الشابه.

اقرأ أيضًا: مهرجان الكليجا 2022.. دعم للمرأة واستحضار للإرث

[caption id="attachment_173140" align="aligncenter" width="762"]مهرجان الخزامى 2022 مهرجان الخزامى 2022[/caption]

من جهته، أكد مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الحدود الشمالية المشرف العام على المهرجان المهندس إبراهيم بن شويمان الشويمان، أن المهرجان يهدف إلى إتاحة الفرصة للطاقات الشابة، لعرض منتجاتها بالسوق، والتعريف بالمنتجات القديمة والشعبية وخصائصها ومصادرها.

Image

كذلك، يستهدف المهرجان توسعة مدارك الجميع في أهمية التسويق لها، بالإضافة إلى دمج الأطفال بنسيج المجتمع واكتسابهم سلوكيات مفيدة، وربطهم بالماضي، وتطوير عمل الحرفيات والأسر المنتجة من خلال إقامة دورات وورش عمل.

ويشتمل المهرجان الذي يستمر مدة 6 أيام على فعاليات مختلفة، من أبرزها عرض الأكلات الشعبية، وكيفية تحضيرها وطريقة تقديمها، واستعراض أعمال الحرفيات وأعمال السدو، والأزياء الشعبية، والألبسة النسائية، ومنتجات الألبان، والعبايات، والعطور، وركن الطفل، وفنون شعبية، وفنانون تشكيليون، ومسابقات منوعة، بالإضافة إلى إقامة ورش عمل ودورات تدريبية.

اقرأ أيضًا: أبرز المعلومات عن مهرجان زيتون الجوف الدولي 2022.. ينطلق اليوم