مهرجان البحر الأحمر السينمائي يفتح أبوابه أمام المواهب السعودية

فتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المقرر إقامته في مدينة جدة، باب التسجيل لحضور دورته الافتتاحية، التي ستنطلق يوم 12 مارس 2020 وتستمر حتى 21 مارس.

مهرجان البحر الأحمر بجدة

وأعلنت إدارة المهرجان، عن توزيع بطاقات الانتساب للمهرجان لأربع فئات مستهدفة، الفئة الأولى «للمواهب السينمائية السعودية»، والثانية «للعاملين في قطاع السينما والتلفزيون محليًا ودوليًا».

وتخصص الفئة الثالثة لـ«الطلبة»، أما الفئة الرابعة «للإعلاميين والصحفيين ومندوبي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية»، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني من هـــــنـــــــا

كما كشف المهرجان عن عدد من المبادرات التي ستصاحب عروض الأفلام؛ لرفع مستوى صناعة السينما وإثراء المشهد السينمائي وتنمية المواهب.

نتيجة بحث الصور عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي

ومن أبرز هذه المبادرات، مبادرة «أيام المواهب» التي تُنفذ على مدار يومين، بإعداد ورش العمل المخصصة للمواهب السعودية في مجال التمويل والإنتاج والتسويق.

كما يتضمن المهرجان، فعالية منطقة «سوق البحر الأحمر السينمائي»، والتي تُقدم برنامجًا غنيًا بالندوات والمحاضرات وورش العمل، التي تغطي مراحل العمل السينمائي المختلفة.

وتساعد هذه الفعالية على فتح الباب لتبادل الخبرات، وإنشاء شراكات استراتيجية في هذا المجال، فضلًا عن تخصيص منطقة للعارضين من شركات ومؤسسات وهيئات ثقافية وتجارية.

9 معلومات عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة