من هم نجوم حفل «روائع بليغ حمدي» في موسم الرياض 2023 وموعد طرح التذاكر ؟

أعلن موسم الرياض في نسخته الرابعة، عن احتفال جديد بأحد رواد الموسيقى العربية، وهو الملحن «بليغ حمدي»، بحفل كبير بعنوان «روائع بليغ حمدي».

وجاء حفل روائع بليغ حمدي، بمناسبة مرور 30 عاماً على رحيله؛ إذ قرر موسم الرياض 2023، الاحتفال به على طريقته تخليدًا لذكراه.

نجوم حفل روائع بليغ حمدي 

وكشف موسم الرياض، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى إكس، أنه سيضم الحفل 6 مطريين من دول مختلفة.

كما أعلن في بوستر دعائي للحفل أن نجوم حفل بليغ حمدي هم: «أنغام، وصابر الرباعي، وأصالة، وماجد المهندس، ونانسي عجرم، وطلال سلامة».

ومن المقرر أن يكون الحفل يوم 9 من نوفمبر القادم، على خشبة مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد الرياض سيتي. كما سيكون الحفل بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد.

كما أوضح أنه سيتم طرح التذاكر يوم 1 نوفمبر الساعة 9 مساءًا. وشارك موسم الرياض البوستر الدعائي للحفل. وعلق قائلًا: «نخبة من نجوم الطرب يتغنون بروائع الموسيقار الكبير بليغ حمدي في حفلة لتخليد ذكراه في بوليفارد سيتي».

ليلة لعشاق الطرب الأصيل

كما نشرت صفحة «بنش مارك بوستر الحفل الغنائي»، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي أكس. وقالت: «ليلة لعشاق الطرب الأصيل، نستمتع فيها بروائع الموسيقار بليغ حمدي، مع ألمع نجوم الوطن العربي على مسرح أبو بكر سالم في موسم الرياض‬».

من هو الموسيقار بليغ حمدي؟

يعد الملحن بليغ حمدي، هو واحد من الملحنين الكبار في الوطن العربي. ولد في عام 1931، وأتقن عزف آلة العود في سن التاسعة. بينما كانت شهرته في  عام 1957 بأول أعماله لعبد الحليم حافظ، أغنية «تخونوه».

وفيما بعد انطلق بليغ، كما قام بالعمل مع كبار نجوم الطرب المصريين والعرب، والذي كان في مقدمتهم كوكب الشرق أم كلثوم .

بالإضافة إلى أنه شكل ثنائيًا ناجحًا مع زوجته الفنانة وردة. كما أنه اكتشف وقدم الكثير من المواهب الغنائية التي من أبرزها: «المطربة سميرة سعيد وعلي الحجار».

وكانت ألحانه أهم ما يميزها هي البساطة، بالإضافة إلى الاقتراب من الوجدان الشعبي. وقد عشق الكثير ألحانه الكبير والصغير.

ورحل الموسيقار الكبير بليغ حمدي، في 12 من سبتمبر 1993، عن عمر يناهز 62 عامًا تاركًا خلفه ثروة فنية كبيرة من الألحان المتنوعة.

 

اقرأ أيضًا: نفاذ تذاكر حفل الفنان عبدالمجيد عبدالله في موسم الرياض 2023