من أوزباكستان.. رئيسة الوفد الإماراتي تشيد بدور المرأة في الحكومة

يُعد دور المرأة الإماراتية في الحكومة كبيرًا، فهناك العديد من الوزيرات؛ ما يوضح مدى نجاحها في الحياة السياسية.

دور المرأة الإماراتية في الحكومة

أوضحت منى المنصوري؛ رئيسة الوفد الإماراتي، خلال الزيارة الرسمية التي أجرتها إلى مدينة بخاري في أوزباكستان برئاسة فريدة العوضي؛ دور المرأة الإماراتية.

ولفتت إلى مشاركة المرأة الإماراتية في الحياة السياسية بفاعلية؛ مشيرة إلى أن 50% من أعضاء البرلمان الإماراتي من النساء، كما أن رئيسة البرلمان سيدة، بالإضافة إلى أن الحكومة الإماراتية تضم عددًا كبيرا من الوزيرات.

وتابعت أن الوفد الإماراتي تحدث عن بيزنس النساء والدور الكبير الذي تؤديه المرأة الإماراتية في مجلس البيزنس وعدد المشروعات الخاصة والشركات المملوكة للنساء، وكيف أصبحت المرأة الإماراتية تدير شركات كبيرة بكفاءة عالية وتحقق نتائج اقتصادية مبهرة.

وأشارت إلى أن الوفد الأوزبكي تحدث عن الانفتاح الكبير على العالم مع التركيز على السياحة؛ لأن مدينة بخاري تراثية تضم كميات كبيرة من الآثار والمخطوطات التراثية،  بجانب نسخ كثيرة من القرآن المكتوب بخط اليد يرجع تاريخه إلى عام 800 هجرية وبعضها أقدم من ذلك.

وتحدث الوفد الأوزبكي، كذلك، عن التعاون مع الإمارات في المدينة الجديدة التى يتم تنفيذها فى بخاري، في المجال الطبي ومجال التعليم.

ويتم تشييد المدينة على أعلى مستوى من التكنولوجيا لتقديم الخدمات العصرية؛ وزارت فريدة العوضي مصنع ملابس مقسم إلى جزءين؛ ومكان لإنتاج الحرير الطبيعي من دودة القز على الطبيعة.

وزارت العوضي؛ أيضًا، مصنعًا لإنتاج السجاد من الحرير الطبيعي ومن وبر الإبل الصغير؛ حيث يقوم المصنع بإنتاج أفخر أنواع السجاد في العالم بتصميمات عالمية.

وفي النهاية، أوضحت منى المنصوري؛ أن فريدة العوضي سلمت رئيسة الوفد الأوزبكي درع مجلس سيدات الأعمال الإماراتي.

وهي الدرع التي قالت عنها رئيس الوفد الأوزبكي إنها أعظم هدية تلقتها خلال العام الحالي.

[gallery type="slideshow" size="full" ids="34874,34875,34876,34877,34878,34879,34880,34881,34882,34883,34884"]

اقرأ أيضًا: “الشؤون الإسلامية” تشارك بالمعرض الدولي للكتاب في إندونيسيا