منها الموسيقى.. 5 عادات نمارسها يوميًا تُسبب تلف المخ

قد نقع يوميًا في ممارسات خطأ؛ تسبب تلف المخ لكن دون أن نعلم مدى خطورة هذه العادات التي تبدو بسيطة للبعض؛ ولا تسبب المشكلات الصحية.

وقد يكون تأثير هذه العادات مباشر على المخ أو غير مباشر، فتتسبب الكثير من الأمراض في إصابة المخ مما يؤثر بشكل سلبي على وظائف المخ.

وتستعرض "الجوهرة" عادات نمارسها يوميُا تُسبب تلف المخ..

الإفراط في تناول السكر هناك العديد من الأشخاص، لديهم فرط في تناول السكر خاصة في المشروبات؛ إذ تؤثر على قدرة الجسم على امتصاص البروتينات والعناصر الغذائية.

ويؤدي هذا إلى سوء التغذية التي تعيق نمو الدماغ، و يحدث ذلك لأن الجسم يفتقر إلى المغذيات الكافية في الدم.

قلة النوم يميل البعض إلى السهر وعدم النوم بالشكل الكافي، وهو ما يؤدي إلى الاكتئاب وضعف الذاكرة، كما كشفت العديد من الأبحاث أن الدماغ ينقي نفسه من السموم فقط خلال دورة النوم العميق.

وتتسبب قلة النوم في موت خلايا المخ، مما قد يؤدي إلى ضعف الذاكرة والتأثير على الكثير من الوظائف الحيوية.

تشغيل الموسيقى بصوت مرتفع نجد الكثير يضع السماعات في الأذن أو يستمع إلى الموسيقى بوجه عام بمستوى صوت مرتفع جدًا يؤدي إلى الإضرار بقدراتك السمعية بشكل كبير.

ويؤدي ذلك إلى بعض مشاكل الدماغ، مثل فقدان الذاكرة وتلف أنسجة المخ في المستقبل القريب.

تخطي وجبة الإفطار يتخطى الكثير منا بسبب العمل أو الدراسة وجبة الإفطار؛ وهو أمر يحرم الدماغ من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم بعد النوم.

وتشير العديد من الأبحاث إلى أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار بانتظام يؤدون أداءًا أفضل في المدرسة.

تجاهل وجبة الإفطار يتسبب في انخفاض مستويات السكر في الدم، مما يؤثر سلبًا على وظائف الدماغ، ويهدد بتلف المخ.

قلة شرب الماء يشكل الماء 80٪ من الدماغ، تحتاج الدماغ إلى كمية كافية من الماء للتفكير بشكل أسرع والتركيز بشكل أفضل، وتجنب تعرض المخ للتلف لذلك من المهم جدًا أن تظل رطبًا طوال الوقت، لأن شرب الكثير من الماء يفيد جسمك وعقلك على حد سواء للعمل بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا.. يقي من الشيخوخة.. هذه فوائد شاي الورد