منها "الكنز2" و"سبع البرمبة".. 4 أفلام سينمائية في أعياد الربيع

تتنافس العديد من الأفلام المصرية على تصدُّر إيرادات السينما خلال موسم أعياد الربيع المقبل.

وعلى الرغم من أن بعض هذه الأفلام كان مرشحًا بقوة للطرح بدور العرض السينمائية خلال موسم إجازة نصف العام الماضي، فإن صُناع تلك الأفلام فضّلوا طرحها خلال موسم "شم النسيم"؛ هربًا من منافسة العدد الكبير من الأفلام المعروضة خلال موسم إجازة نصف العام، وأيضًا سعيًا لبقاء أفلامهم أطول وقت ممكن بدور العرض.

وترصد "الجوهرة" 4 من الأفلام المقرر عرضها خلال موسم أعياد الربيع..

1- "الكنز2"

على الرغم من انتهاء تصوير فيلم "الكنز2" للنجم محمد رمضان، منذ ما يزيد عن عام كامل، وهو الجزء الثاني من فيلم "الكنز" الذي طُرِحَ قبل عامين، فإن صُناع الفيلم قرروا طرحه بدور العرض السينمائية خلال موسم أعياد الربيع، بعد أن كان مقررًا طرحه خلال موسم إجازة نصف العام.

والفيلم من بطولة نخبة من النجوم، على رأسهم "محمد رمضان، محمد سعد، روبي، هند صبري، أحمد رزق، هيثم أحمد زكى، سوسن بدر، أمينة خليل، عبد العزيز مخيون، محيي إسماعيل، هاني عادل، الشحات مبروك، عباس أبو الحسن"، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

2- "ضغط عالي"

من الأفلام المرشحة بقوة للعرض بدور السينما، خلال موسم أعياد الربيع، فيلم "ضغط عالي". كان من المقرر عرضه خلال الاحتفال برأس السنة الميلادية نهاية العام الماضي، إلا أن صُناع الفيلم قرروا تأجيل عرضه، على الرغم من تصويره منذ ما يزيد عن 6 سنوات، ونشروا مؤخرًا "أفيشات" دعاية مكثفة له، علاوة على نشر "تيزر الفيلم"؛ ما يشير إلى قرب طرحه خلال موسم أعياد الربيع.

والفيلم من بطولة الفنان نضال الشافعي، ويشاركه البطولة "أيتن عامر، وهالة فاخر، وعمرو رمزي، ولطفي لبيب، وميمي جمال، ورامي غيط"، ومن تأليف محمود صابر، وإخراج عبد العزيز حشاد.

3- "سبع البرمبة"

كان فيلم "سبع البرمبة" للنجم رامز جلال، أحد الأعمال السينمائية المرشحة للعرض خلال موسم إجازة نصف العام الدراسي، إلا أن صُناعه أرجؤوا طرحه إلى موسم أعياد الربيع؛ هربًا من زحام الأفلام المنافسة خلال موسم نصف السنة.

ويشارك رامز جلال في البطولة "جميلة عوض، محمد عبد الرحمن، بيومي فؤاد، محمد ثروت، مها أبو عوف".

4- "رأس السنة"

فيلم "رأس السنة" أحد الأفلام المرشحة بقوة للعرض خلال موسم أعياد الربيع، وكان مقررًا طرحه خلال الاحتفال ببداية العام الجديد، إلا أن صُناعه قرروا تأجيل العرض.

الفيلم من بطولة "إياد نصار، شيرين رضا، إنجي المقدم، بسمة، هدى المفتي"، وعدد من ضيوف الشرف، منهم محمد ممدوح. ومن تأليف محمد حفظي، وإخراج محمد صقر.