منتدى الأسرة السعودية 2023.. كل ما تريد معرفته وطريقة التسجيل

بدأ العد التنازلي لانطلاق منتدى الأسرة السعودية 2023، والذي يعد بمثابة منصة مؤثرة تطرح مجموعة مختلفة من القضايا الهامة الخاصة بالأسرة في المجتمع السعودي.

منتدى الأسرة السعودية 2023

ومن المقرر، أن ينطلق منتدى الأسرة السعودية 2023 في 12 نوفمبر المقبل ويستمر حتى 13 من الشهر نفسه. وذلك بتنظيم مجلس شؤون الأسرة برعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس شؤون الأسرة م. أحمد بن سليمان الراجحي.

كما يأتي المنتدى في نسخته السادسة تحت عنوان: «الأسرة في ظل المتغيرات المعاصرة». ومن جانبه صرحت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة د.ميمونة آل خليل: بأن منتدى الأسرة السعودية سيطرح المواضيع الأكثر حساسية للعائلات على مستوى الطفل والمرأة وكبار السن.

اليونسيف في منتدى الأسرة

كما أنه من المقرر، أن تشارك منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في منتدى الأسرة السعودية بنسخته السادسة، إذ تسلط  الضوء على موضوع سلامة الأطفال على الإنترنت. كما تدعم تدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال على الإنترنت، الذي يهدف إلى تحقيق أعلى مستويات الحماية الرقمية للأطفال في المملكة.

إذ يؤكد إطلاق الإطار الوطني حرص المملكة على سلامة الأطفال في العالم الرقمي. كما يعكس التزامها بتنفيذ الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

كما أنه من المقرر أن يصاحب المنتدى ورش عمل للتدريب على أفضل الممارسات والمفاهيم الأسرية المعاصرة، يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين في الشأن الأسري والاجتماعي.

 كيف تسجل في المنتدى؟

وقد دعا مجلس الأسرة الجميع إلى المشاركة في أحداث المنتدى لتحقيق استفادة قصوى من الموضوعات التي سيتم طرحها.

ويمكنكم التسجيل من خلال الضغط على الرابط هنا وتسجيل البيانات المطلوبة.

كما يجب الالتزام بمجموعة من الشروط التي وضعها المجلس، وتشمل الآتي:

  • يوافق حامل البطاقة بصفته الحاضر لمكان الفعالية على الصور الفوتوغرافية. ومقاطع الفيديو، والمقاطع الصوتية المسجلة التي قد يتم نشرها في شبكة الإنترنت.
  • التدخين ممنوع منعًا باتًا داخل موقع الفعالية.
  • ممنوع دخول الأطفال ممن هم اقل من 6 سنوات.
  • للجهة المنظمة الحق في إخراج من يصدر عنه تصرف يعتبر برأي الجهة المنظمة مخالفًا.

مجلس الأسرة

ويذكر أن مجلس شؤون الأسرة، يعمل على تحقيق حزمة من الأهداف الاستراتيجية لتعزيز دور الأسرة والمحافظة على كيانها وتطوير الخدمات المقدمة لأفرادها .

وفي سبيل ذلك، يتلمس أفضل المنهجيات المعززة لدوره. وقد دأب المجلس منذ تأسيسه على إقامة منتدى سنوي يناقش فيه أبرز القضايا المهمة ذات الأولوية التي تتعلق بالأسرة وسبل تمكينها وحمايتها للوصول إلى أفضل الحلول والممارسات لمعالجة الآثار السلبية.

كما أن ذلك باستثمار خبرات المختصين والمسؤولين من كافة القطاعات المعنية بالأسرة على المستوى المحلي والدولي.

ويعتزم المجلس في هذا العام 2023م إلقاء الضوء على أثر المتغيرات المعاصرة على الأسرة وأفرادها (المرأة، الطفل، كبار السن) بطرح متوازن لأبرز الموضوعات المرتبطة بالمتغيرات المتنوعة المحلية والدولية والثورة الرقمية المتسارعة. وذلك سعيًا لاستخلاص توصيات ذات أثر في حماية الأسرة من التفكك ودعم تماسكها وتحسين جودة حياة أفرادها.

اقرأ أيضًا: بالفيديو| بيد واحدة.. المواطن علي الشطي يروي تجربته في تحدي الإعاقة وصناعة السفن