مفاجأة صادمة.. خلطات نبات السدر تتلف الشعر وزيوته غير مُجدية

كشف  استشاري الأمراض الجلدية، الدكتور محمد الخويلد، أن خلطات نبات السدر تتلف الشعر، في الوقت الذي يميل الكثير إلى استخدامه لتعزيز صحة الشعر.

خلطات نبات السدر تتلف الشعر

وقد حذر من خلطات نبات السدر التي انتشرت عنها شائعات حول قدرتها على تكثيف الشعر، من خلال الخلطات أو استخدام زيوت الشعر.

كما قال "الخويلد": "هذه ضجة غير صحيحة، وخصوصًا أنه لا توجد دراسات على زيوت الشعر ونتائجها، إضافة إلى أن خلطات السدر تعطي نتائج لحظية جيدة، لكنه يتلف الشعر على المدى البعيد".

وجاء ذلك خلال الجلسات العلمية لمؤتمر الطب التجميلي بنسخته الثانية، المقام بمدينة الرياض. وذلك بمشاركة أكثر من 51 متحدثًا عالميًّا ومحليًّا؛ لمناقشة أحدث التقنيات والإجراءات التجميلية في العالم.

المؤتمر الثاني للطب التجميلي

وكان المؤتمر الثاني للأكاديمية العلمية للطب التجميلي قد اختتم أعماله، مساء أمس. وقد استضافته العاصمة الرياض خلال الفترة من 2 - 4 نوفمبر 2023م. وذلك بمشاركة أكثر من 40 طبيبًا وطبيبة من المختصين والمهتمين. وحضور عدد من المختصين من المملكة والدول العربية والأجنبية.

وتخلل المؤتمر ورش عمل عن أحدث التقنيات والإجراءات التجميلية في العالم من خلال متحدثين من المملكة، وأمريكا، وأوروبا، ومصر، والإمارات. كما استهدف تطوير وتنمية المعلومات في مجال الطب التجميلي لجميع المهتمين والممارسين الصحيين في هذا المجال.

كما تناول المؤتمر عددًا من الموضوعات موجهة لكافة المجتمع الطبي بشكل عام. وقد تضمن 70 محاضرة علمية وورش عمل خاصة في أحدث التقنيات والإجراءات التجميلية في العالم وآخر ما توصلت إليه التقنيات العالمية في هذا المجال. وذلك بمشاركة نخبة من المتحدثين.

اقرأ أيضًا: هل تعرف النظام الغذائي الأرجواني؟ فوائد ذهبية ونتائج مبهرة