«شؤون الأسرة» يعزز جهوده خلال النصف الأول من عام 2023

عزز مجلس شؤون الأسرة خلال النصف الأول من عام 2023 جهوده، في العمل على تحقيق مستهدفاته في حماية كيان الأسرة وتعزيز مكانتها.

وجاء ذلك من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع المتخصصة في رعاية كبار السن والمرأة والطفل. بجانب المبادرات النوعية التي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية للأسرة.

منجزات شؤون الأسرة في النصف الأول لـ2023

ومن جهته، أكد المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس شؤون الأسرة، أن هذه الجهود تعزز من الحفاظ على كيان الأسرة وتماسكها وقيمها.

وأضاف، وذلك كونها النواة الأولى للمجتمع، بجانب تمكين أفرادها لرفع مستوى جودة حياة الأسرة تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

كما أطلق المجلس مشروع صحة وسلامة الطفل وتعليمه في العالم الرقمي. وأصدر تقرير دور المرأة السعودية في المجتمع وقطاعات الأعمال والقطاعات الحكومية بنسخته الثالثة.

بالإضافة إلى أنه عمل على إعداد دليل تنمية الطفولة المبكرة، وإنتاج بودكاست المزن الذي قام بتسليط الضوء على نماذج مبدعة وناجحة من بنات الوطن.

كما عقد المجلس 6 جلسات حوارية لمعرفة تطلعات الشباب حول مؤسسة الزواج والأسرة. بجانب 7 برامج تدريبية ضمن برامج التواصل الأسري لتحسن جودة حياة الأسرة.

ويتولى المجلس مهمة تمثيل المملكة في المحافل الدولية ذات العلاقة بالأسرة، وكانت أبرز المشاركات الدولية للمجلس المشاركة في المؤتمر العربي السادس رفيع المستوى لحقوق الطفل.

بالإضافة إلى أعمال الدورة 53 لمجلس حقوق الإنسان والاجتماع الإقليمي لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات. وأيضًا أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة.

كما شارك في الدورة الـ 52 لمجلس حقوق الإنسان حول الأسرة وحماية حقوق الطفل في البيئة الرقمية. إضافة للمشاركة في الدورة الـ 42 للجنة المرأة العربية.

بالإضافة إلى أنه أقام مجلس شؤون الأسرة؛ جائزة «تالة المرأة» لدعم المشاريع الريادية للمرأة السعودية في نسختها الثانية.

كما نظم ملتقى أسرة آمنة بلا مخدرات، وذلك بالتزامن مع الحملة الأمنية «وطن بلا مخدرات» لتسليط الضوء على أدوار الأسرة المحورية في حماية أبنائها من آفة المخدرات.

كذلك نفذ المجلس عددًا من الحملات الإعلامية لنشر الوعي حيال قضايا الأسرة وتحدياتها، والذي من أبرزها:

  • حملة كبيرنا عزيز لتعزيز قيم تقدير واحترام كبار السن.
  • حملة الوالدية الفاعلة، وذلك بهدف إثراء المعرفة والارتقاء بالمفاهيم التربوية لدى الوالدين.
«شؤون الأسرة» يعزز جهوده خلال النصف الأول من عام 2023

اقرأ أيضًا: الدكتورة «ميمونة بنت خليل» تباشر مهامها كأمين لمجلس شؤون الأسرة