ملتقى الطيران الخامس ينظم معرض "السعودية من السماء"

ينطلق ملتقى الطيران العام الخامس، في مدينة الرياض خلال الفترة من 23 إلى 25 يناير الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز؛ رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي.

وأعلنت اللجنة المنظمة في ملتقى الطيران الخامس عن تنظيم معرض "السعودية من السماء"؛ بهدف إبراز المظاهر الجمالية في المملكة من خلال التصوير من أعلى لمعالم التطور العمراني للمباني، كما ترصد الجوانب التي تظهر ملامح الأصالة والتراث وغيرها من المشاهد التي تجسد معالم الجمال والتميز بالمملكة.

ووضعت اللجنة مجموعة من المعايير الفنية التي يجب توفرها في الصور التي سيتم التقاطها من أعلى داخل المملكة، والتي تمثلت في أن يتم التقاط الصور من مكان مرتفع؛ مما يحقق متطلبات مسمى المعرض وهو "السعودية من السماء"، ويُسمح بالتقاط الصور من خلال الطائرات بدون طيار، أو أي وسيلة تحقق التصوير من أماكن مرتفعة، على أن تكون بصيغة الأعمال "JPEG"، وأن تكون الأعمال المشاركة في المعرض خالية من الهامش أو الإطار.

ولفتت اللجنة أنه يُسمح بالإعدادات الرقمية، مثل النغمة والتباين، وضبط السطوع والإظلام، الاقتصاص، الحدة، المعالجة بالأبيض والأسود، وتقليل الضوضاء، وإعادة لمس محلي.

جدير بالذكر أن اللجنة حددت الـ18 من يناير الجاري، ليكون آخر موعد لاستلام المشاركات، وترسل عبر البريد الإلكتروني [email protected]، على أن يتم تعبئة نموذج المشاركة في المعرض.

اقرأ أيضًا:

«مسك الخيرية» يُعيد افتتاح صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية