مكياج لسن الأربعين خطوة بخطوة

تطبيق مكياج لسن الأربعين، يحتاج إلى خطوات واضحة وبسيطة؛ للحصول على إطلالة مشرقة ومفعمة بالحيوية والشباب، بما يتناسب مع البشرة الناضجة في هذا السن.

وهناك بعض النصائح الأساسية التي يجب مراعاتها عند تطبيق المكياج المناسب لسن الأربعين، سواء كان لديك مناسبة خاصة أو تسعين إلى تجديد مظهرك.

وإذا كنتِ تخطيتي الأربعين من عمرك، سنساعدك في تطبيق مكياج مثالي يناسب بشرتك ويجدد شبابك، مع بعض النصائح الثمينة عن أسرار المكياج.

- تحضير البشرة جيدًا

قبل البدء في تطبيق المكياج المناسب لسن الأربعين، يجب العلم أن تحضير البشرة من أهم خطوات المكياج المثالي.

في البداية يجب غسل البشرة جيدًا بالغسول المناسب لبشرتك، ثم تنشيفها بلطف وتطبيق المرطب الخاص بكِ بكميات معتدلة.

بعد ذلك، ضعي البرايمر بطبقة لطيفة وخفيفة لتوحيد ملمس البشرة، وجعلها أكثر نقاءً، مما يسهل عملية وضع المكياج والحصول على بشرة صافية دون تكتلات.

مكياج لسن الأربعين

- تطبيق كريم الأساس 

للحصول على طبقة كريم أساس مثالية، اتبعي أسلوب المزج جيدًا باستخدام إسفنجة مخصصة للكريم، لتوزيعه جيدًا على البشرة.

كما يجب اختبار درجة الكريم المناسبة لبشرتك على أن تكون أفتح درجة واحدة فقط عن لون بشرتك الطبيعي، وستحصلين على تغطية مثالية لمكياج سن الأربعين.

كذلك، احرصي على استخدام تركيبات مشعة ومضيئة على بشرتك. وابتعدي عن التركيبات غير اللامعة، مع الحرص على تعتيم وتفتيح البشرة في وقت واحد.

- الكونسيلر في مكياج سن الأربعين

الكونسيلر هو سر جمال المكياج وإبراز ملامح الوجه بشكل مثالي، والسر هنا يتمثل في أهمية معرفة متى تصححين اللون ومتى تخفينه.

فالزوايا الداخلية للعيون لها ظلال بشكل طبيعي، لذا، امزجي مصحح الألوان في تلك المناطق باستخدام كونسيلر لتغطية كاملة.

ولأفضل نتيجة مناسبة عند تطبيق مكياج لسن الأربعين، امزجي خافي العيوب برفق حول العين مقابل استخدام التركيبات السميكة التي تميل إلى التجعد.

- ظلال العيون والآيلاينر

اعتمدي ظلال العيون الكريمية، فهي مثالية في مكياج سن الأربعين؛ حيث تعمل على تفتيح منطقة العين، وفي الوقت ذاته تكون طبيعية.

كما يمكنكِ مزج ظلال العيون بأصابعك لنتيجة أفضل وأسهل، ثم طبقي الآيلاينر، مع وضع ظلال متطابقة على الحواف؛ لإنشاء تركيز ناعم حول خط الرموش.

- ملء الحواجب 

الحواجب الطبيعية ذات المظهر الدقيق، مثالية لصاحبات البشرة الأربعينية، ويمكنكِ الاعتماد على قلم الحواجب أو الباودر، لمظهر طبيعي وأكثر فعالية.

قد يهمك: وصفات لتكثيف الحواجب بدون مكياج.. خطوات غير مكلفة

- البرونزر 

البرونزر هو سر إضافة الدفء إلى بشرتك الأربعينية، فهو عنصر أساسي في مكياجك، ويفضل اختيار الكريم البرونزي الجل لأفضل نتيجة.

كذلك، لا تهملي الكونتور للبشرة لتبدو بشرتك طبيعية، لذا، ضعي البرونزر على تجاويف الخدين والمزج على طول خط الفك والجبهة.

- أحمر الخدود 

بعد تطبيق البرونزر، استخدمي أحمر الخدود بشكل خفيف، ويفضل اختيار النوع الكريمي، ووضعه على تفاحة الخدين باستخدام أصابع اليدين.

بعد ذلك، مدي أحمر الخدود من منتصف الوجه عبر جسر الأنف برفق شديد. ويمكنكِ أيضًا استخدام أحمر الخدود ذو القوام السائل فهو مرن ويعطي نفس النتيجة.

مكياج لسن الأربعين

- وضع الماسكارا المناسبة لسن الأربعين

ضعي الماسكارا في طبقات لضمان الحصول على الطول والكثافة المطلوبين، ابدأي باللون البني وأضيفي طبقتين، ثم اختمي بطبقة من الأسود.

- تحديد الشفاه 

استخدمي محدد شفاه محايد يتناسب مع لون شفتيك الطبيعي، ثم ضعي أحمر الشفاه باللون الذي تفضلينه، على أن يتناسب مع بشرتك.

شاهدي أيضًا: تنظيف فرش المكياج في 6 خطوات فقط