مقبرة جماعية.. ماذا قالت إنجلينا جولي عن مجزة جباليا في غزة؟

خرجت النجمة الأمريكية إنجلينا جولي برسالة تنديدية غاضبة على مجزرة جباليا في قطاع غزة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق آلاف النازحين، لتتواصل رسائل المشاهير الأجانب المنددة بالإبادة الجماعية التي تحدث في غزة.

مجزة جباليا في غزة

وقالت إنجلينا جولي في تنديد شديد اللهجة عبر حسابها الرسمي على منصة «إنستجرام»: «هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين، الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه… لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية».

كما تابعت النجمة الأمريكية: «40% من القتلى أطفال أبرياء… عائلات بأكملها تقتل... وبينما يراقب العالم، وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي، وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يحرمون من الغذاء، والدواء، والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي... ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار، لأسباب إنسانية، ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من فرض وقف إطلاق النار على كلا الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم».

وفي وقت سابق، كانت عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد (فلسطينية الأصل) قد خرجت عن صمتها لتعلق على الإبادات الجماعية في غزة على يد الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكد بيلا حديد على تعرضها هي وأسرتها بالكامل إلى  تهديدات القتل، بسبب دعمهم لدولة فلسطين. كما أوضحت أنها كانت جدية للغاية ومثيرة للقلق، وساء الأمر للغاية لدرجة أن العائلة، اضطرت إلى اتخاذ إجراء قانوني لحمايتهم، والذهاب إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وأعربت عن دعمها الكامل للقضية الفلسطينية، داعية العالم للمساعدة في إيقاف هذه المجازر.

اقرأ أيضًا: «تلقيت تهديدات بالقتل».. بيلا حديد تكسر صمتها وتطالب القادة بدعم فلسطين