مفتي مصر: المملكة تبذل جهودًا لإيصال رسالة الإسلام الحضارية إلى العالم

أشاد مفتي جمهورية مصر العربية الدكتور شوقي علام بجهود المملكة في إيصال رسالة الإسلام الحضارية إلى العالم بأجمعه.

رسالة الإسلام الحضارية

وأضاف مفتي مصر، في تصريحات تلفزيونية، أن المملكة تبذل جهودًا كبيرة في إيصال رسالة الإسلام إلى العالم كله.

وتابع علام، أن مؤتمر تواصل وتكامل، الذي تستضيفه المملكة. يأتي في وقت تواجه الأمة الإسلامية تحديات تحتاج إلى وعي.

يذكر أنه قد انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي تواصل وتكامل «التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها». الأحد 13 أغسطس، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مكة المكرمة. تحت شعار «تواصل وتكامل» لمدة يومين. كما يأتي المؤتمر بمشاركة 150 عالمًا ومفتيًا من 85 دولة حول العالم.

ويشهد اليوم الثاني للمؤتمر ثلاث جلسات. حيث يبدأ مع جلسة تناقش «الوسطية والاعتدال في الكتاب والسنة النبوية تأصيلًا وجهودًا».

ويرأس هذه الجلسة الشيخ الدكتور محمد بن فهد الفريح، عضو هيئة التدريس في المعهد العالي للقضاء، حتى يفتح النقاش بعدها عن جهود «إدارات الشؤون الدينية والمشيخات في العالم وما في حكمها في مكافحة التطرف والإرهاب».

وذلك في جلسة يرأسها الشيخ الدكتور محمد بن عمر بازمول، مفوض الإفتاء بمكة المكرمة.

كما يختتم المؤتمر أعماله بجلسة سابعة برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن إبراهيم اللحيدان، عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. وتأتي تحت عنوان: جهود «إدارات الشؤون الدينية والمشيخات في العالم وما في حكمها في حماية المجتمع من الإلحاد والانحلال».

 

اقرأ أيضًا: إطلاق أول شبكة جيل خامس خالية من الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم