غدًا.. تدشين مشاريع تعليمية في الرياض بـ2.5 مليار ريال

يشهد غداً الإثنين، تدشين مشاريع تعليمية في الرياض، برعاية أمير منطقة الرياض، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر.

وسيتم تدشين  المشروعات التعليمية الأهلية والعالمية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، بحضور وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان.

من جانبه، كشف المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور حسن خرمي أن القيمة الإجمالية للمشاريع التعليمية الأهلية والعالمية تجاوزت 2.5 مليار ريال. وذلك خلال العامين 1443هـ -1444 في أرجاء منطقة الرياض كافة.

اقرأ أيضًا: «التعليم» تعلن تجهيز أكثر من 200 صالة رياضية ملحقة بمدارس البنات

كذلك أشار إلى أنها ستسهم في رفع نسبة المباني التعليمية النموذجية في القطاع الأهلي والعالمي. والتي تستوفي معايير وأنظمة تنفيذ المشاريع التعليمية الجديدة.

كما أوضح أن المشاريع سيتم تدشينها بالتكامل مع خطط وبرامج وكالة التعليم العام الأهلي والإدارة العامة للاستثمار والتخصيص وشركة "تطوير" للمباني.

وأشار الدكتور خرمي إلى التطور الكبير والمتسارع في تجويد الخدمة التعليمية على المستويات كافة، كان له الأثر الملموس في تميّز النواتج التعليمية.

كما ساهم هذا التطور في فوز أبناء وبنات المنطقة بجوائز في المنافسات الدولية والإقليمية. وذلك بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

وتجدر الإشارة إلى أن حجم المشاريع التعليمية المتوقعة في السعودية، قد تجاوز نحو 3.26 مليار ريال.

وتضمنت مشاريع إنشائية بأكثر من 1.2 مليار ريال، وإدارة مرافق بأكثر من 1.9 مليار، واستشارات بـ45 مليون ريال، وتوريدات بـ115 مليون ريال.

 

اقرأ أيضاً:انطلاق فعاليات الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية