معرض جدة الدولي للفخامة يفتح أبوابه للجمهور بقطع نادرة ومحدودة الإصدار

انطلق معرض جدة الدولي للفخامة رسميًا، أمس الإثنين 8 مايو؛ إذ قام بالافتتاح كريّم العنزي؛ رئيس اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بمجلس الغرف السعودية. كما سيستقبل المعرض الذي يعتبر أضخم حدث من نوعه في المنطقة، ذوّاقة وخبراء المجوهرات حتى 11 مايو.

ويتيح معرض جدة الدولي للفخامة لزوّاره الاطّلاع على مجموعة واسعة من روائع مبتكرات المجوهرات التي أبدعتها دور المجوهرات من 15 دولة.

كما ستقدّم العلامات التجارية أحدث وأجمل مجموعاتها من المجوهرات. بما في ذلك عدد كبير من أنقى الحجارة الكريمة وأنفَسِها. وكذلك اللؤلؤ، وقطع المجوهرات النادرة وذات الإصدار المحدود، وكلها متوفّرة للشراء في المعرض مباشرة.

أسبوع جدة الدولي للفخامة

ومع تزامن هذا المعرض مع موسم الأعراس في المملكة، تعرض دور المجوهرات المشاركة عددًا كبير من أحدث أطقم مجوهرات العرائس.

كما أنه من روائع المجوهرات التي يتضمّنها المعرض، خاتم بلاتيني من دار المجوهرات المرموقة "مُصيّف" Moussaieff Jewellers مرصّع بحجر نقيّ من الماس الطبيعي من قطع الزمرّد بوزن 5.01 قيراط.

وكذلك طقم مكوّن من عقد وقرطين من "يوكو لندن" Yoko London من مجموعة Kaleidoscope Collection مرصّع بلآلئ المياه العذبة بقطر 4 إلى 7.5 ملم، وماس بوزن 2.87 قيراط، و4.21 قيراط من الياقوت الوردي، و2.85 قيراط من الياقوت الأزرق، و1.22 جرامًا من أمّ اللؤلؤ. ناهيك عن العقد الماسي المذهل بوزن 7.12 قيراط من دار المجوهرات "نصولي" Nsouli من مجموعة Royal Collection.

أسبوع جدة الدولي للفخامة يفتح أبوابه للجمهور بقطع نادرة ومحدودة الإصدار

كما يتضمّن المعرض أحدث المبتكرات المبهرة من دور المجوهرات شارل أودان Charles Oudin، إيثو ماريا Etho Maria، فيراري فيرنتزي FerrariFirenze، مجوهرات جورج حكيم George Hakim Jewelers، حاصباني Hasbani، لوكا كاراتي Luca Carati، نفيس Nafees، سيرة اللؤلؤ Pearl Biography، رينيه للمجوهرات Renée Jewellers، سكافيا Scavia، سيسيس جويلز Sicis Jewels، سيلفيا فورمانوفيتش Silvia Furmanovich وتيجوري للمجوهرات Tijoree Jewellery، وغيرها من الأسماء المعروفة في عالم المجوهرات.

أسبوع جدة الدولي للفخامة يفتح أبوابه للجمهور بقطع نادرة ومحدودة الإصدار

وبهذه المناسبة، قال إبراهيم الزير؛ الرئيس التنفيذي للأسبوع السعودي الدولي للفخامة:

"بفضل التطوّر المتسارع والانتعاش الاقتصادي اللذين نشهدهما حاليًا، تتّجه المملكة العربية السعودية بخطوات حثيثة إلى احتلال موقعها في مصاف أهمّ الأسواق في الشرق الأوسط، وخصوصاً في قطاع الرفاهية. ومع أسبوعي الرياض وجدّة الدوليين للفخامة، عملنا على إرساء جسر يصل بين أبرز دور المجوهرات وسوق الرفاهية المتنامي بشكل كبير، وذلك في توقيت مثالي بالتزامن مع موسم الأفراح. إن القطع والحجارة الكريمة المعروضة هي من الأنقى والأكثر ندرة في العالم. كما أنه لا شكّ لدينا بأنها سوف تذهل زائري المعرض وتحظى بإعجابهم".

قطاع الرفاهية وآخر الاتجاهات

كما يستضيف المعرض ندوة تثقيفية مفتوحة أمام الجمهور اليوم الثلاثاء 9 مايو، لمناقشة أحدث المواضيع في قطاع الرفاهية وآخر الاتجاهات.

[gallery size="medium" ids="221705,221706,221707,221708,221709,221710,221711,221712,221713"]

وتدير الندوة رائدة الأعمال ليليان إسماعيل، وهي أيضًا مستشارة ومصمّمة مجوهرات. وسيما حاجي، المحترفة في عالم المجوهرات، والكاتبة، والمدرّبة الحاصلة على شهادة المعهد الدولي للحجارة الكريمة. وذلك لمناقشة العديد من المواضيع ذات الصلة، مثل:

الابتكار في تصميم المجوهرات.

وفنّ صناعة المجوهرات.

واتجاهات الاستدامة.

واختيار موردّي الحجارة الكريمة.

أما في الأسبوع المقبل، فستنتقل دور المجوهرات إلى العاصمة، الرياض. إذ يقام أسبوع الرياض الدولي للفخامة من 16 إلى 19 مايو.

اقرأ أيضًا: مجوهرات العائلة الملكية في مراسم التتويج.. كيت مدلتون وابنتها تخطفان الأنظار