«معرض جدة الدولي للسياحة» يتأهب لإطلاق النسخة العاشرة

تستعد شركة "فور إم"، لإطلاق النسخة العاشرة، لمعرض جدة الدولي للسياحة والسفر، بصفتها الجھة المنظمة للمعرض، يوم 26 شهر فبراير الجاري.

يشارك في المعرض الذي يقام لمدة 3 أيام، ٣٠ دولة و٢٠٠ جهة من داخل المملكة، تشمل ھیئات ووزارات وشركات طیران، بجانب مقدمي خدمات السفر المختلفة من فنادق ومنتجعات ووكالات السفر.

ویقام معرض جدة الدولي للسياحة والسفر، بفندق ھيلتون جدة، خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير 2020م، من الساعة ٤ عصرًا إلى الساعة 11 مساءً؛ إذ يعّد من أھم المعارض السیاحیة في الشرق الأوسط، ومن المرتقب أن ھذه النسخة أكثر تمیزًا من النسخ السابقة للمعرض، بمشاركة العدید من الوجھات السیاحیة الجدیدة، والخدمات المتنوعة، التي سیتم تقدیمھا للزائرين من خلال مجموعة واسعة من خیارات السفر والعروض الخاصة، مثل تذاكر الطیران، والتعریف بمختلف خدمات السفر التي تھم السائح، والإیواء السیاحي، إضافة إلى السیاحة العلاجیة والتعلیمیة والترفیھیة.

في البداية، بيّنت مايا حلفاوي؛ رئیسة اللجنة المنظمة للمعرض، ومدیرة شركة "فور إم"، أن سوق السفر بالسعودية تشهد تطورًا؛ مما يجعل المعرض فرصة فریدة سواء بالنسبة لصناع السیاحة أو للمھتمین بالقطاع، من أجل الالتقاء والتعرف على المزید من الوجھات والخدمات السیاحیة، والترویج، وإبرام الصفقات التجارية بما یعزز الدور الریادي للمملكة.

وأشارت حلفاوي؛ إلى تنامي المؤشرات السیاحیة بالمملكة، وتنوع ھذا القطاع بفضل تظافر جھود الھیئة العامة للسیاحة والتراث الوطني، والھیئة العامة للترفيه؛ إذ تم إطلاق مجموعة من البرامج والفعالیات التي تحفز السیاح سواء داخل المملكة أو من خارجھا، مثل "التأشیرة السیاحیة ومواسم السعودیة وغیرھا"؛ مما یسھم في الترویج لسیاحة وثقافة وتاریخ المملكة، ویسرع من وتیرة النمو في ھذا القطاع الحیوي، بما یرفع من كفاءته في دعم الاقتصاد الوطني.

من جهته، كشف المھندس حمزة ناصر؛ المدیر التنفیذي للمعرض، أنه بالتزامن مع إقامة النسخة العاشرة للمعرض سیُقام مھرجان فني ضخم بمدینة الملك عبد الله الریاضیة بجدة، یوم الخمیس ٢٧ فبرایر ٢٠٢٠، بمشاركة الفنان المصري تامر حسني؛ والفنان إیكون؛ والعديد من الفرق الفنية، التي ستقدم ألوانًا فنیة مختلفة تناسب جميع الأذواق الفنیة.

 

اقرأ أيضًا:

انتهاء فعاليات ‏«بولو الصحراء» في العلا