ثقافةثقافة وفنون

معرض الفنان التشكيلي «بهرم حاجو» في ضيافة الأوبرا

يفتتح الدكتور خالد سرور؛ رئيس قطاع الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة المصرية، الثلاثاء، معرضًا لـ الفنان التشكيلي بهرم حاجو، وهو فنان ألماني الجنسية وسوري ذو أصول كردية.

الفنان التشكيلي بهرم حاجو

ومن المقرر أن تستضيف الأوبرا المعرض في قاعة الباب سليم بساحة متحف الفن المصري الحديث، في تمام السابعة مساءً، والتي تستمر حتى 7 ديسمبر 2019.

من جانبه، أكد خالد سرور أن هذا المعرض يعد إطلالة متميزة لفنان متألق، قائلاً «لعل هذا المزيج المُشار إليه من تعدد روافد ثقافته أكسبه زخمًا وجرأة متفردة في تناول موضوعاته الفنية».

وتتمحور موضوعات «حاجو» حول لغة الجسد الإنساني ودلالاتها المعنوية والوجودية أيضًا؛ إذ لديه القدرة على التوغل بعيدًا إلى الأعماق الدفينة.

 

وأضاف «مشاهد تصويرية يكسوها الحزن والغضب والرفض أو النقد في أبسط صورها، فريشته تحت وطأة مشاعر الغربة والحنين وربما الخوف».

واستكمل «أرى أن حياته بأوروبا أكسبته جرأة جميلة حين يتناول العلاقات الاجتماعية بين الرجل والمرأة، خاصة تلك الصورة في المجتمعات الشرقية».

بهرم حاجو هو فنان تشكيلي من أصل كردي وُلد سنة 1952 في قرية ديرون شمال شرق سوريا، ويُقيم في ألمانيا منذ ثلاثة عقود، ويحمل الجنسية الألمانية إلى جانب السورية.

وحصل على الإجازة من أكاديمية مونستر للفنون بألمانيا 1984، ويُعد من الفنانين المهمين في الحركة التشكيلية الألمانية الحديثة.

وزارة الثقافة تنظم مسابقة للفلكلور الشعبي السعودي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى