مطار الملك خالد الدولي يتصدر أداء المطارات لشهر أبريل 2023

حصل مطار الملك خالد الدولي بالرياض، على المركز الأول، في تقرير شهر أبريل 2023م لأداء مطارات المملكة الدولية والداخلية، والذي أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني.

وتصدر مطار الملك خالد الدولي قائمة أداء مطارات المملكة الدولية والخارجية بنسبة التزام بلغت 64%.

فيما جاء ثانيًا مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بنسبة التزام وصلت إلى 36%، في فئة المطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 15 مليون مسافر سنوياً.

وكشفت الهيئة في تقريرها الشهري أن تقييم أداء مطارات المملكة الدولية والداخلية، لشهر أبريل 2023م، جاء وفقاً لـ14 معيارًا أساسيًا لقياس الأداء.

كما نال كل من؛ مطار الملك خالد الدولي، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي. وكذلك مطار أبها الدولي، وأيضًا مطار الأحساء، ومطار عرعر، على المراكز المتقدمة في التقرير.

واتبعت الهيئة مبدأ الشفافية تجاه تقييم أداء المطارات، إذ قسمت إلى خمس فئات.

بينما في الفئة الثانية للمطارات الدولية جاء فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنويًا.

وحصد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي المركز الأول بنسبة 73%، فيما حصل مطار الملك فهد الدولي على 64%.

كما تراوح أعداد المسافرين في الفئة الثالثة للمطارات الدولية، من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنويًا.

وحصد مطار أبها الدولي المركز الأول بنسبة التزام 100%. كما جاء مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجيزان ثانياً بنسبة التزام 73%.

بينما حصل مطار الأحساء على المركز الأول في الفئة الرابعة للمطارات الدولية التي تقل فيها أعداد المسافرين عن مليوني مسافر سنويًا، وذلك بنسبة التزام 100%، وتفوق بذلك على المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم.

وأخيراً في الفئة الخامسة للمطارات الداخلية، حصد مطار عرعر على المركز الأول؛ إذ حقق نسبة 100%. وتفوق بذلك على كافة المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم.

اقرأ أيضًا: نصائح «مطار الملك عبدالعزيز» لمسافري رحلات العمرة قبل التوجه للمطار