شاهد.. مصور بريطاني يوثق شعب مرجانية نابضة بالحياة في قلب السعودية

في منظر جمالي مهيب يكشف عن طبيعة السعودية الخلابة ومعالمها المتنوعة الممتدة على طول شواطئها الساحلية وجبالها العاتية، فهي عالم نابض بالمعالم السياحية الثقافية والتاريخية والطبيعية وغيرها.

وبينما تزخر المملكة بالعديد من المعالم السياحية التي لا يمكن حصرها، تمكن مصور بريطاني من إظهار جانب خلاب من المعالم الطبيعية المتنوعة المنتشرة في مختلف أنحاء السعودية.

المعالم السياحية في السعودية

وثق روب آشمان، وهو مصور درون بريطاني، مشهد ساحر من نطاق الشعاب المرجانية النابضة بالحياة المنتشرة في البحر الأحمر قبالة ساحل مدينة جدة.

وقال "آشمان" في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: "توفر طائرة الدرون الخاصة بي منظورًا رائعًا من فوق لأرضٍ فتحت أبوابها للعالم مؤخرًا. وباتت تتحول إلى وجهة سياحية عالمية رائدة".

كما علق على الجمال الطبيعي لكل ما تملكه المملكة من مقومات سياحية، قائلًا "في بعض الأحيان. يجب علينا أخذ خطوة للوراء من أجل رؤية المنظور الأكثر شمولية لأمرٍ ما".

 

View this post on Instagram
 

A post shared by Rob Ashman (@robashman)

وانتقل المصور البريطاني، إلى السعودي في نوفمبر 2022، ليبدأ رحلة لاستكشاف البحر الأحمر. وهو يعمل في العاصمة الرياض، لكنه حريص على استكشاف تنوع البلاد الطبيعي وعرض جوانبها لمتابعيه عبر صفحته على "انستجرام".

كذلك لم يتوقف المصور البريطاني عند هذه النقطة الجمالية فقط. بل امتلأ حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "إنستجرام" بمقاطع فيديو وصور توثق جمال المعالم السياحية في السعودية.

وفي إحدى الصور عرضها، ظهر وهو يلتقط الصور مع أحد الجمال الطبيعية، معبرًا عن سعادته بهذا الأمر. قائلًا "عندما تكون لعبة السيلفي قوية مثل أنفاس الجمل.. الجمل لم يكن لديه السنام في هذه الصورة".

 

View this post on Instagram
 

A post shared by Rob Ashman (@robashman)

اقرأ أيضًا: «كروز السعودية» تتجه نحو العالمية وتتنافس على ريادة السياحة البحرية