«مصر للطيران» تمنع إصدار تذاكر تأشيرة زيارة إلى جدة والمدينة

أصدرت شركة مصر للطيران، يوم السبت، 20 مايو 2023، تعليمات لجميع شركات السياحة ووكلاء السفر، بعدم إصدار تذاكر أو قبول أي راكب يحمل تأشيرة زيارة بجميع أنواعها على الرحلات المتجهة إلى جدة أو المدينة المنورة.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن القرار سيتم تطبيقه اعتبارًا من يوم الثلاثاء 30 مايو 2023 وحتى يوم الأربعاء 28 يونيو 2023.

كما حددت شركة مصر للطيران موعد انطلاق الجسر الجوي لنقل الحجاج من مبنى الرحلات الموسمية إلى المدينة المنورة وجدة. ويبدأ ذلك من يوم 10 يونيو 2023 وحتى 23 يونيو 2023. على أن تبدأ رحلات العودة إلى أرض الوطن من يوم 1 يوليو 2023 وحتى 13 يوليو 2023 .

وجاء ذلك وفقا للتعليمات الصادرة من سلطة الطيران المدني السعودي بعدم دخول حاملي تأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها إلى المملكة العربية السعودية. وذلك خلال موسم الحج 2023/1444.

على جانب آخر، كانت المديرية العامة للجوازات، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، جاهزيتها لإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام 1444هـ/ 2023م. وذلك عبر منافذها الدولية الجوية والبرية والبحرية.

كما أكدت "الجوازات" تسخير إمكاناتها كافة؛ لتسهيل إجراءات دخول الحجاج. ويأتي ذلك من خلال دعم منصاتها في المنافذ بأحدث الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات ضيوف الرحمن.

ووقف نائب أمين العاصمة المقدسة المستشار إبراهيم بن أحمد الغامدي، على عدد من مراكز الخدمات في المشاعر المقدسة. واطلع على آخر التجهيزات والاستعدادات لموسم الحج لعام 1444هـ.

كما اطلع على أعمال الصيانة القائمة والمشروعات التي تنفِّذها الأمانة بالمشاعر المقدسة. هذا بالإضافة إلى المرافق العامة والإحداثات الجديدة التي نفَّذتها الأمانة مؤخرًا لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

 

اقرأ أيضًا:حرم ولي العهد الأميرة سارة تطلق مركزًا عِلميًا لاكتشاف العلوم والابتكار