مصر.. زوجة ترفع دعوى خلع بعد 9 أشهر زواج: بخيل في مشاعره

أقامت سيدة بمحكمة الأسرة بمصر دعوى طالبت فيها بالانفصال عن زوجها بعد زواج دام 9 أشهر، لبخله في المشاعر وعدم عناقها عقب عودته من العمل.

وقالت السيدة في دعوى الطلاق، إنها كانت تعيش مع زوجها البخيل في مشاعره وسوء معاملته لها، مضيفة: "يرفض يعانقني وهو راجع من الشغل، وبخيل في مشاعره وقالى إنتى كمالة ديكور للشقة".

دعوى خلع

وتابعت السيدة في محكمة الأسرة، أنها لم تستطع تحمل معاملة زوجها لها أكثر من 9 أشهر من الزواج، خاصة أنها لم تر أمامها أسبابا واضحة لسوء معاملتها.

وحاولت التحدث معه كثيرا حول الأمر لمعرفة أسبابه، لكن باءت محاولتها بالفشل، حيث كانت مبرراته دائما بأن قضاء يومه فى العمل يجعله يشعر بالإرهاق ويعود إلى المنزل للنوم فقط.

عروس تطلب الخلع

وصفت الزوجة شريك حياتها بأنه بخيل المشاعر، فكانت تشعر بالغضب في كل مرة كان يعود إلى المنزل من عمله.

ويرى في عينيها مشاعر واحتياجا وتعبره عن ذلك بحضنها لزوجها الذى كان يقابله دائما بإبعادها عنه، والذهاب إلى النوم، وبإفصاحها عن غضبها الشديد أخبرها بانفعال أنها ديكور للشقة ليس كثر، ساخرا من مشاعرها.

وقررت الزوجة الانفصال عنه عقب 9 أشهر فقط من الزواج، والتوجه إلى محكمة الأسرة بمصر الجديدة، لإقامة دعوى خلع ضده، متنازلة عن جميع حقوقها الشرعية المالية مقابل التخلص من العيش معه بسبب بخل مشاعره.

إحصائيات الطلاق

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، تسجيل مصر 269.8 ألف حالة طلاق عام 2022، مقابل 254.8 ألف حالة طلاق عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 5.9%.

وبلغ متوسط عدد حالات الطلاق في الشهر 22.5 ألف حالة عام 2022، وفي اليوم 739 حالة، وفي الساعة 31 حالة، وحالة طلاق كل 117 ثانية، أي أقل من دقيقتين.

وذكر المركز أن القاهرة جاءت أيضا في مقدمة أعلى 10 محافظات من حيث عدد حالات الطلاق خلال عام 2022، لتسجل 57.2 ألف حالة، والإسكندرية 26.3 ألف حالة، والجيزة 24.1 ألف حالة، والشرقية 19 ألف حالة، والدقهلية 17.7 ألف حالة، والقليوبية 14.2 ألف حالة، والغربية 13.5 ألف حالة، والبحيرة 13 ألف حالة، والمنوفية 8.4 ألف حالة، والمنيا 8 آلاف حالة.

إقرأ أيضًا: الخلافات الزوجية.. كيف تحمي علاقتك منها؟