مشروب الأناناس لعلاج الكحة.. وصفات سهلة

مشروب الأناناس لعلاج الكحة، من أكثر المشروبات الفعالة في الشتاء؛ فمع دخول الأجواء الباردة ونسمات الهواء، تظهر نزلات البرد والإنفلونزا بشكل كبير.

وتعد الكحة من أبرز المضاعفات المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء، والتي قد تظهر لأيام محدودة أو تستمر فترة أطول تمتد لأسابيع.

كما أنها من الأعراض المزعجة جدًا، والتي تؤثر في جودة النوم أيضًا؛ لذا يُفضل اللجوء إلى بعض الوصفات الطبيعية المهدئة للكحة، بدلًا من الإكثار من تناول الأدوية.

ويعتبر مشروب الأناناس من الوصفات الفعالة في علاج الكحة، لكن احذري من عصائر الأناناس المعلبة المنتشرة في الأسواق؛ فهذه لا تعد علاجًا مطلقًا.

كذلك، قد تتسبب في تفاقم الكحة لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر، بجانب المواد الحافظة التي تفاقم المشاكل الصحية.

فوائد الأناناس في علاج الكحة

يحتوي الأناناس على مادة البروميلين، الذي يعمل كمزيل للاحتقان ومضاد للالتهابات، كما أنه إنزيم معروف بفائدته في علاج التهاب الجيوب الأنفية.

بالإضافة إلى أنه عامل مذيب، بالتالي يساعد عصير الأناناس البارد في تخفيف المخاط، فضلًا عن كونه غنيًا بفيتامين C الذي يعزز المناعة.

طريقة تحضير مشروب الأناناس لعلاج الكحة

ونقدم لكِ، وصفات سهلة لتحضير مشروب الأناناس للتخلص من الكحة المزعجة، والتي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل.

مشروب الأناناس لعلاج الكحة

مشروب الأناناس والزنجبيل

- 1 كوب عصير أناناس طازج - 1/4 ملعقة صغيرة كركم - 1/4 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم - رشة فلفل - رشة ملح

امزجي عصير الأناناس مع الزنجبيل والكركم والفلفل والملح، واشربي نصف كوب من هذا الشراب مرتين في اليوم.

مشروب الأناناس والليمون

- 1 كوب عصير أناناس طازج - 1/4 ملعقة صغيرة فلفل حار - 1/4 كوب عصير ليمون - جذر الزنجبيل - رشة فلفل - رشة ملح اخلطي عصير الأناناس مع عصير الليمون والفلفل والفلفل الحار والملح وجذر الزنجبيل في محضر الطعام، أضيفي العسل إلى الخليط واخلطيه جيدًا.

اشربي نصف كوب من هذا الشراب مرتين في اليوم.

نصائح قبل تناول عصير الأناناس

- لا تتناولي علاج الأناناس إذا كنتِ حاملًا. - تجنبي تناوله إذا كنتِ تعاني من حساسية من عصير الأناناس. - إذا كنتِ تستخدمي العسل الخام في وصفة شراب السعال، ضعي في اعتباركِ أنه قد لا يكون آمنًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة. - يجب تجنب منتجات الألبان والكافيين والمواد الغذائية المصنعة، لتحقيق أقصى استفادة من هذه العلاجات.

شاهدي أيضًا: عادة مدمرة.. احذر تناول أدوية الكحة في هذه الحالة