«مسلسلات رمضان 2023» تجذب أنظار الجالية العربية بـ«مدينة النور»

باريس - خالد سعد زغلول

تكتسي باريس «مدينة النور» وعاصمة الفن والجمال والثقافة في شهر رمضان الفضيل بطابع خاص؛ حيث يعتبر الإسلام هو الدين الرسمي الثاني في الدولة الفرنسية بعد الكاثوليكية، وقبل اليهودية وفق آخر تعدادها عند‏600‏ ألف نسمة‏.

وكشفت جولة قامت بها مجلة «الجوهرة» في مدينة النور، أن شهر رمضان الكريم «شهر النور» شهد ازدحاما كبيرا لشراء الدش، وذلك لحرص العائلات على ربط اسرها بجو الشرق‏.

وقد تنافست الفضائيات العربية في إبراز أفضل منتجاتها الفنية والدينية في هذا الشهر الفضيل، إذ فازت القنوات الدينية كعادتها بقلوب العرب؛ بحثاً عن تفسيرات وخواطر الشيخ محمد متولي الشعراوي والدعات عمرو خالد ومصطفى حسني، والشيخ خالد الجندي، والشيخ عمر عبد الكافي، ونجوم الدعوة في فرنسا لسهولة أدائهم وبهاء منطقهم‏.

مسلسلات رمضان 2023 تفوز بنصيب الأسد

أما مسلسلات رمضان، ففازت بنصيب الأسد ككل عام في جذب انتباه ابناء الجالية خاصة النساء بعد عناء يوم شاق في الطبخ وتحضير الموائد الرمضانية؛ لتكون بمثابة مكافاة لهن.

وفاز النجم الموهوب محمد رمضان الذي أثبت كعادته بانه فنان تقيل وحقيقي في مسلسله جعفر العمدة. فيما لفتت الأنظار الفنانة مي كساب بأداءها العالي ليصبح نقل نوعية في حياتها الفنية. وقد تبين للجميع بانها فنانة من طراز رفيع أشبه بممثلات الزمن الجميل.

أما الفنانة القديرة هالة صدقي فقد كانت في هذا المسلسل في قمة نضجها الفني بالأداء الممزوج بخبرة السنوات والموهبة والإتقان.

كما أن الفنانة الحسناء زينه، أمتعتنا بجمالها وذكائها وبساطتها وتلقائيتها. فيما اكتشف الناس أحمد داش النجم الشاب الصادق والذي ينطلق بسرعة. وأخيرا عرفنا قدرة الفنانة لبنى ونس ولو حتى متأخر فيما كان الفنان مجدى بدر (بلال شمه) مفتاح سر مدرسة تمثيل منفرده.

حاز محمد سامى ومجموعة العمل على إعجاب الجميع، حتى الورق والمشاهد مكتوبين بعناية فائقة فلكل جملة كانت لها معنى وقيمة إنسانية ومفهوم الأصول. كما أبدع المخرجون في تصوير الأحاسيس والأحداث السريعة والمشوقة غير المملة، والإضاءة والديكور، وموسيقى خالد حماد، وأغاني هيثم نبيل وصوت احمد سعد. ففي الواقع كل عناصر العمل حازت على اعجاب المشاهدين في فرنسا وأوروبا، وأثبتوا بأن الفن مازال ينتج فى مصر.

مسلسلات رمضان تجذب الجالية العربية

كما حازت بقية المسلسلات على اعجاب الجالية العربية في فرنسا، وقد فاجأها الفنان عماد صفوت بأدائه العالي. أما الفنان الكوميدي بيومى فؤاد فمازال حكاية لوحده والفنان عصام السقا نعيم بسيط يمثل بتلقائية فيقنعنا بدوره بكل سهولة.

واستطاع الفنان احمد فهيم أن يعيد اكتشاف نفسه وموهبته التي تجاهلها البعض لكنه أثبت بأنه فنان عظيم. كما تألق مصطفى شعبان بأداءه الراقي. والفنانة القديرة سوسن بدر أعادت للزمن الجميل مسحة فنية راقية في مسلسل "بابا المجال". كما تفوق الفنان ياسر جلال بمسلسله "علاقات مشروعة" على نفسه في زاوية فنية لايصلها الا هو. والمفاجأة في كون مسلسله يتكون من 15 حلقة ليكون أحد الذين خففوا على المشاهد طول الانتظار.

كما كان التنوع الدرامي مطلوب والكوميدي كذلك. وكما عودنا الفنان أحمد مكي بسلسلة الكبير أوي مازال يمثل ضحكة الشاشة المصرية الانيقة.

أما الجديد فكان مسلسل "كشف مستعجل" لمجموعة من الفنانين الكوميديين، مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمان وهنادي مهني. حيث اضحكوا المشاهدين بشكل غير مسبوق، فيما نالت ايضا مسلسلات "ضرب نار" و"الصفارة".

اقرأ أيضًا: أسواق «مدينة النور» في شهر النور.. ازدحام وتنافس وجو الشرق يسيطر