«مسك» تطلق برنامج قمة لتمكين الشباب السعودي الموهوب وحديثي التخرج

دشنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان «مسك»، برنامج «قمة» من أجل العمل على تمكين الشباب السعودي الموهوب، بالإضافة إلى حديثي التخرج من الجامعات، وهدفه هو المساعدة على الانطلاق في مسيرتهم الوظيفية بواسطة تقديم الفرص المهنية لهم.

مؤسسة مسك

ومن المقرر أن يتم التسجيل في البرنامج بداية من اليوم 13 أغسطس وذلك حتى 20 أغسطس، وهذا في أول دورة من برنامج مسك لتطوير الخريجين لمدة 12 شهرًا.

 

وكشفت مسك أن الهدف هو العمل على تطوير المهارات الفنية للخريجين بالإضافة إلى منحهم الفرص للتقدم في بيئة عملية متكاملة.

ويجب أن يلتزم المتدرب التزامًا تامًا بالبرنامج بجانب أن يظهر اهتمامه في أن يكون عضوًا نشطًا في مسك، ومن المقرر أن يتم تنفيذ البرنامج على شكل متناوب وتعميمه عبر مختلف المشاريع أو مجالات التركيز.

 

المهام/ الإدارات

وسوف يشارك الخريجين في عدة مجالات للبرامج (إدارة المشاريع)، بالإضافة إلى التسويق والتواصل، والشؤون القانونية، وكذلك الاستراتيجية، والشؤون المالية وإدارة المخاطر، وأيضًا الموارد البشرية، وأخيرًا التحول الرقمي، وإدارة المشتريات.

 

معلومات عن البرنامج

يعمل البرنامج على توفير تدريب الخريجين من أجل مساعدتهم على تحسين مهاراتهم بجانب فهم بيئة العمل وتطويرها عبر جميع كفاءات مسك.

بالإضافة إلى أنه يوفر باقة تنافسية تشمل الراتب والدورات التدريبية والإجازة السنوية وعضوية النادي الرياضي وتأمين طبي VIP يشمل العائلة والوالدين.

 

النقاط الرئيسة في البرنامج

ومن المقرر أن يكون مقر البرنامج في الرياض، وبالنسبة لتاريخ بدء البرنامج 25 سبتمبر 2022، ومدة التدريب ستكون 12 شهرًا، أما المستهدفون بالبرنامج فهم حديثو التخرج من المتفوقين، وسيكون التدريب حضوريًا.

 

معايير التقديم

وبالنسبة للتقديم، سيكون للمواطنين حديثي التخرج بدرجة البكالوريوس أو الماجستير دفعة عام 2021 و2022؛ للجنسين، بالإضافة إلى أنه سيكون للتخصصات الجامعية المقبولة هي «إدارة المشاريع، الإدارة، نظم معلومات إدارية، علاقات عامة، الموارد البشرية، علوم الحاسب، والهندسة الصناعية والنظم» .

 

كما أنه مطلوب للتقديم معدل تراكمي 3.75/5 أو 3/4، وأن تكون شهادة اللغة الإنجليزية: درجة 90 وما فوق في TOEFLIBT، أو درجة 6 وما فوق في IELTS، وسيكتسب الملتحق بالبرنامج مهارات القيادة وحل المشاكل، والتواصل، وتحليل البيانات.

 

اقرأ أيضًا: «الحياة الفطرية» تحذر من خروج الأفاعي بسبب ارتفاع الحرارة