البريد السعودي يحذر من الرسائل الاحتيالية

حذر البريد السعودي «سبل» من الرسائل الاحتيالية التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص خلال الفترة الحالية، وتنتحل شعار وهوية المؤسسة؛ حيث تستقطب ضحيتها من خلالهم؛ للحصول على مبالغ مالية.

وقال «سبل» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «العملاء الكرام.. نذكركم بضرورة تجاهل الرسائل الاحتيالية التي تنتحل شعار وهوية سبل، والتي تهدف إلى الحصول على مبالغ مالية كشرط وهمي لاستلام الشحنات».

وأضاف في التغريدة «نؤكد لكم بأن عملية الدفع تتم فقط من خلال قنواتنا الرسمية، وهي تطبيق سبل أونلاين أو الموقع الإلكتروني».

 

تحذيرات البريد السعودي من الاحتيال

وحذر البريد السعودي، العملاء في وقت سابق، من أشكال الاحتيال المختلفة التي يلجأ إليها البعض لنهب الأموال.

وقال إنه لا يستخدم البريد الإلكتروني لسداد الفواتير لجميع الخدمات والمنتجات، موجهًا عددًا من النصائح والإرشادات للحماية من الوقوع ضحية الرسائل الاحتيالية، والخطوات التي يجب على ضحايا التصيد الاحتيالي اتباعها.

وشدد على ضرورة عدم الاستجابة للرسائل الاحتيالية بالضغط على أي روابط موجودة أو فتح أي ملفات مرسلة، بالإضافة لأهمية القيام بحذف الرسالة الاحتيالية ووضع حد ائتماني للبطاقة.

الإبلاغ عن الرسائل الاحتيالية

كما نصحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الجميع بضرورة الإبلاغ عن المكالمات والرسائل الاحتيالية التي تدعي أنها من أحد البنوك المحلية وتتضمن مزاعم بالفوز بجوائز مالية وتطالب بمعلومات لاستكمال الفوز.

وقالت الهيئة «في حالة تلقي مكالمة أو رسالة احتيالية عليكم بالاتصال برقم 330330».

اقرأ أيضًا: «أبشر» توضح آلية تفعيل خدمة توصيل الوثائق بالبريد السعودي